من الاخطر في اوتفاع الضغط الواطي او العالي

icon 3 مايو 2016
icon 1009
من الاخطر في اوتفاع الضغط الواطي او العالي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلاهما وفقا لحدة ودرجة الارتفاع والسبب 0 2016-05-07 11:25:44
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
كلاهما وفقا لحدة ودرجة الارتفاع والسبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض القلب و الشرايين

الغط العالي 139 الواطي 93 ودقات القلب 94 ع2 هل هوا طبيعي ام لا

لا يمكن الجزم في ذلك لانه لا نعرف ان كان اثناء الراحة ام بعد اجهاد جسدي او نفسي ولا نعرف كيفية القياس ووضعية الجسم عند القياس، وان كان من الناحية النظرية ووفق قياس طبي مثالي يعتبر هناك ارتفاع طفيف، لكن ليس بالضرورة مرضي اي قد يكون فسيولوجي بسبب انفعال او اجهاد نفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

لماذا ارتفاع ضغط الدم الانبساطي اخطر من ارتفاع الانقباضي

إن كلا الرقمين في قياس ضغط الدم أي ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) وضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) يعتبران ضروريان لتشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويلجأ الأطباء في كثير من الأحيان إلى التركيز على الرقم العلوي أي على ضغط الدم الانقباضي حيث أنه يقيس القوة التي ينتجها القلب عند ضخ الدم للجسم على عكس ضغط الدم الانبساطي الذي يقيس ضغط الدم على الأوعية الدموية عندما يكون القلب في وضعية الراحة.

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن كلا الرقمين في قياس ضغط الدم لهما نفس الأهمية من أجل التأكد من صحة القلب والأوعية الدموية، على الرغم من ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية وغيرها من أمراض القلب في حال ارتفاع ضغط الدم الانقباضي خاصة الأشخاص فوق عمر الخمسين. ومع ذلك، يوجد بعض الحالات التي يكون فيها ارتفاع ضغط الدم الانبساطي أخطر وأكثر أهمية مثل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً.

ينصح بضرورة متابعة قراءات ضغط الدم بشكل دوري ومراجعة الطبيب المختص في حال ارتفاع القراءة عن الحد الطبيعي الذي يجب أن يكون أقل من 120/80 مم زئبقي.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه