ماهي ترسبات المثانه وماهي اعراضها واسبابها وعلاجها؟

icon 8 أكتوبر 2015
icon 3662
ماهي ترسبات المثانه وماهي اعراضها واسبابها وعلاجها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمت الاجابه 0 2015-10-11 08:24:53
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تمت الاجابه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهي ترسبات المثانة ومااسبابها واعراضها وطريقة علاجها؟

ترسبات المثانه اسبابها عند كبار السن ربما تعود الى تضخم البروستات عند الرجال او تضيق في مجرى البول عند الاصغر سنا ( السبب هو بقاء كمية ثابته من البول داخل المثانه لا تنزل مع التبول )

ماهي اسباب العصبية او حساسية المثانه وما هي اعراضها وماهي طريقت التحليل التي تكشفها وكيفة علاجها وهل الضغط النفسي يسببها...

هنالك مرض معروف في علم المسالك البوليه اسمه المثانه العصبيه.........وهو متنوع الاسباب اهمها امراض الاعصاب....... علاماته تعدد مرات التبول بشكل كبير وعدم استطاعة المثانه للعمل كمخزن للبول....... الضغط النفسي من الممكن ان يزيد عدد مرات التبول ولكنه لا يعني ( المثانه العصبيه )

ماهي اعراض التهاب الحويصلة المنوية وكيفية علاجها وشكرا ^_^

أعراض التهاب الحويصلات أعراض التهاب الحويصلات تشبه أعراض التهاب الموثة، وقد تشمل ألم حارق في البطن وإزعاج في الإحليل ، وألم بعد الممارسة الجنسية ،ووجود الدم في السائل المنوي وقذف سريع ومؤلم وعنانة ولذا من الافضل عمل فحص للسائل المنوي وبناءً على النتيجة وظهور بكتيريا يتم علاجها حسب نوع البيكتيريا

ماهي أعراض التهاب البروستات وعلاجها ومدته ومخاطرأهمال العلاج؟

أهم الأعراض للالتهاب المزمن هي تكرار النوبات الالتهابية في المثانة، وتعتبر مزمنة عند استمرارها أكثر من ثلاثة أشهر. ويمكن أن تنجم التهابات الموثة عن التهاب صاعد من الإحليل،بما فيه البراز أو نازل من المثانة، ،والمرضى يعانون من التهاب المجاري البولية الحاد وزيادة مرات التبول وزيادة الالحاح ، والحاجة للتبول كثيراً أثناء الليل، كما يعانون من ألم في منطقة الحوض والمنطقة التناسلية.، وشكون غالباً من حمى ورجفة ودوخة، وقيء وحرقة أثناء التبول. والالتهاب الحاد بحاجة إلى علاج سريع، لأن الالتهاب قد يؤدي إلى التهاب المثانة، وخراجات في الموثةالتي قد تغلق مجرى البول كلياً.وإذا ترك بدون علاج فقد تؤدي إلى تخليط وانخفاض ضغط الدم، وقد تكون قاتلة. تتورم الموثة وتفرز إفرازات خاصة وتترافق مع أعراض مثل: صعوبة التبول وهي تنجم غالبا عن تورم الموثة التي تمنع مرور البول من المثانة إلى الإحليل، ويشعر المرضى بالحاجة إلى التبول السريع الطارئ ، ويكون التبول مؤلما ويصعب تفريغ المثانة كلياً، ويستيقظ المريض من النوم عدة مرات للتبول ويمكن أن يكون تدفق البول خفيفا أو ينقسم ، كما يكثر التنقيط بعد التبول مما قد يسبب إزعاجا للمريض، وقد يخرج مع البول بعض الدم أو حبيبات رملية الشكل من الكالسيوم في الحالات الصعبة. الألم أثناء التبول ينجم عن تورم الموثة وتهيج أعصاب الموثة وقد يؤدي إلى ألم في القضيب وأحدى الخصيتين أو كليهما وألم في أسفل المعدة وأسفل الظهر ومنطقة العجان، كما قد يعاني بعض المرضى ألم أثناء القذف أو بعده وأثناء الجلوس العادي أو المشي أو التبرز. الجنس والخصوبة تتأثر بالتهاب الموثة،فالألم يجعل التمتع بالممارسة الجنسية صعبا، وقد يؤدي الالتهاب إلى القدف المبكر، وأحيانا يخرج قليل من الدم مع المني، والأدوية التي تعالج صعوبة التبول قد تخفف الرغبة الجنسية.ولأن إفراز غدة الموثة يشكل جزأ من المني ، فإن التهاب الموثة قد يقلل الخصوبة بتقليل غدد ونشاط المنويات. ويؤدي تحديد النشاط الجنسي إلى مشاكل نفسية. وقد يؤدي الالتهاب إلى ارتفاع الحرارة والرجفة وتشكل الحالة عندها طوارئ طبية بحاجة إلى المساعدة الطبية. راجع التهاب الموثة في القاموس.

ماهي اسباب تنقيط البول وماهو علاجها

قد يحدث هذا العرض نتيجة وجود التهابات بالمثانة أو البروستاتا أو بسبب فرط نشاط عضلة المثانة أولضعف عضلات الحوض أو أعصاب المثانة . أو تضخم البروستاتا الشيخوخى .ولحين عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب كتحليل البول والأشعة والسونار . يمكن تناول قرص(فلافوكسات 200 ثلاث مرات يوميا) .أو قرص (اوكسيبيوتينين 10 ملج مرتين يوميا ).مع ضرورة معالجة السبب الأساسى لحدوث الحالة.

دوالي الخصيه وماهي اسبابها والتخلص منها

الوريد الذي يحمل الدم من الخصية الى القلب قد يتوسع نتيجة لعيوب خلقية في صماماته ومع الوقت يستطيل ويتضخم وقد يبدو كعدة عروق حول وفوق الخصية . الوقوف الطويل احد العوامل التي تظهر المرض . والتخلص منها يكون بالعملية الجراحية بربط هذا الوريد من اعلى مما يمنع الدم من التجمع فيه فيضمحل ويصغر تدريجيا .

ما هي اعراض البوستاته وكيفيه علاجها

هل تقصد البروستاتا؟.هى غدة تقع أسفل عنق المثانة للرجال ويمر خلالها مجرى البول . ووظيفتها أفراز سائل للحيوانات المنوية . وقد تتضخم مع بلوغ سن الخمسين فتتسبب فى ضعف سريان البول وكثرة التبول وخاصة ليلا. وتنقيط البول أو عدم التحكم به .وقد تؤدى الى نزول دم أو أحتباس البول وهنا يجب العلاج أو أزالتها بالمنظار أو الجراحة .أما فى سن الشباب فقد تحتقن أو تلتهب فتسبب عجلة التبول وألم بالشرج وسرعة وألم عند القذف وحرقة التبول ويجب العلاج قبل أن يصبح الألتهاب مزمنا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه