انا باليوم ٩من بعد ابره التفجير وباليوم الثاني من بعد الدوفيستون متى ا

انا باليوم ٩من بعد ابره التفجير وباليوم الثاني من بعد الدوفيستون متى ا
icon 22 أبريل 2018
icon 9171
السلام عليكم انا باليوم ٩من بعد ابره التفجير وباليوم الثاني من بعد الدوفيستون متى اقدر احلل ومتى تنزل الدوره لو مافي حمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خللي على موعد الدوره 0 2018-04-22 18:46:47
الدكتور رامي رشاد قرقش
الدكتور رامي رشاد قرقش
نسائية وتوليد
خللي على موعد الدوره
تقدرى تحللين الحمل بعد أسبوعين من الإبرة التفجرية ...وتنزل الدورة على نفس الوقت اذا ماصار حمل بشرط تكونى اوقفتى الدوفاستون 0 2018-04-22 15:19:04
الدكتور ماريا محمد غانم محمد
الدكتور ماريا محمد غانم محمد
نسائية وتوليد
تقدرى تحللين الحمل بعد أسبوعين من الإبرة التفجرية ...وتنزل الدورة على نفس الوقت اذا ماصار حمل بشرط تكونى اوقفتى الدوفاستون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

دكتور متى تنزل الدوره بعد الابره التفجيريه اذا مافي حمل

تشيع العديد من التساؤلات بعد أخذ الإبرة التفجيرية ومن أهمها هل ممكن تتاخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل، حيث تعطى الإبرة التفجيرية (ابرة هرمون ال hCG) عند وصول البويضات التي تم تحفيز نموها إلى الحجم المطلوب، ويتم ذلك عند استخدام تقنيات المساعدة على الإنجاب مثل حقن السائل المنوي داخل الرحم أو جمع البويضات لتقنية أطفال الأنابيب، وبعد إعطاء الابرة التفجيرية يتم الانتظار بين 36-40 ساعة ثم تكون السيدة جاهزة لحقن السائل المنوي داخل الرحم، ويكون ذلك عادة في الفترة بين اليوم 10-14 من الدورة الشهرية.

ولتحديد نجاح العملية يتم إجراء اختبار الحمل بعد 17 يوم تقريباً وفي حال نجاح ذلك يتم ترتيب موعد مع الطبيب المختص بعد حوالي أسبوعين لتأكيد الحمل وإجراء الفحوصات اللازمة، أما في حال عدم نجاح العلاج وعدم حصول الحمل تنزل الدورة الشهرية بعد التلقيح الاصطناعي بحوالي 9-16 يوم.

وبالتالي فإن إجابة سؤال متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية تكون أنه في حال حدوث حمل فإن فحص الحمل الأول المتوقع اجراؤه يتم بعد 10 أيام، أما في حال عدم نجاح الحمل فيتوقع قدوم الدورة خلال 9-14 يوم من الإبرة التفجيرية أو 9-16 يوم بعد التلقيح الاصطناعي.

وفيما يخص عملية الجماع خلال مرحلة العلاج والتلقيح فإنه يجب التركيز على الأمور التالية:

  • ينصح بالامتناع عن ممارسة الجماع لمدة 3-5 أيام قبل موعد إعطاء عينة السائل المنوي للتلقيح الاصطناعي للحصول على حيوانات منوية ذات جودة أعلى.
  • لا ينصح بالامتناع عن ممارسة الجماع لمدة تزيد عن 5 أيام حيث لا يؤدي ذلك لتحسين جودة الحيوانات المنوية.
  • ينصح بممارسة الجماع بعد عملية التلقيح حيث قد يزيد ذلك من فرصة حصول الحمل.
  • لا ينصح بممارسة الجماع نهائياً في حال نضوج أكثر من بويضة واحدة أو في حال متلازمة فرط تحفيز المبيض.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه