انا نحيفة وارضع هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن

انا نحيفة وارضع هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن
icon 17 أكتوبر 2017
icon 6672
انا نحيفة وارضع هل هناك حبوب منع الحمل تزيد الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مع الرضاعة حبوب خفيفة فقط ولا تزيد الوزن 1 2017-10-18 19:14:09
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
مع الرضاعة حبوب خفيفة فقط ولا تزيد الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

أنا أستعمل حبوب منع الحمل جيسيل هل يزيد في الوزن؟

لا، لن تسبب حبوب منع الحمل جيسيل (بالإنجليزية: Gyselle) زيادة في الوزن، ولا أي من حبوب منع الحمل الأخرى، وقد تلاحظ بعض النساء زيادة بسيطة في الوزن بعد البدء بتناول حبوب منع الحمل الفموية بشكل عام نتيجة تسببها باحتباس السوائل لدى البعض، ولكن يزول هذا التأثير خلال مدة بسيطة لا تتجاوز 2-3 أشهر، وتستعيد المرأة وزنها الطبيعي بعد اعتياد الجسم على الدواء.

يجدر الذكر أن استخدام بعض النساء لحبوب منع الحمل قد يستمر لفترة طويلة قد تصل لعدة سنوات، ومن الطبيعي حدوث تغيرات في الوزن خلال هذه المدة الطويلة نتيجة عدة عوامل، وهو ما قد يؤدي إلى ربط بعض النساء زيادة الوزن لديهن باستخدام حبوب منع الحمل، ولكن كما ذلك هذا التأثير في زيادة الوزن لن يكون ناجماً عن استخدام حبوب منع الحمل.

يجب الحرص على الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، والمحافظة على نشاط الجسم خلال استخدام حبوب منع الحمل للمحافظة على الوزن المثالي، أما في حال اتباع نظام غذائي غير صحي، وعدم القيام بالأنشطة الرياضية أو المحافظة على نشاط الجسم فإن ذلك سوف يؤدي إلى زيادة الوزن سواءً خلال استخدام حبوب منع الحمل أو دون استخدامها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه