سبب سقوط المنى من رحم المراه عندما تقف على رجلها بعد انتهاء الجماع ب ق

سبب سقوط المنى من رحم المراه عندما تقف على رجلها بعد انتهاء الجماع ب ق
icon 18 أغسطس 2015
icon 2322
سبب سقوط المنى من رحم المرأه عندما تقف على رجلها بعد انتهاء الجماع ب16 ق . مع العلم انى متزوج حديثا ولم يدخل القضيب بكامله داخل المهبل وهل يحدث حمل ..افيدوني يرحمكم الله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا طبيعي الحيونات المنويه تسبح باتجاه داخل الرحم و ما ينزل هو السائل الذي تتغذى من الحيونات المنوية! 0 2015-08-19 11:17:33
الدكتور فراس الرشود
الدكتور فراس الرشود
نسائية وتوليد
هذا طبيعي الحيونات المنويه تسبح باتجاه داخل الرحم و ما ينزل هو السائل الذي تتغذى من الحيونات المنوية!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 30

في أمراض نسائية

هل القذف اسفل الظهر اعلى المؤخرة فى وضع الوقوف يسبب حمل ؟ القذف كان كله اعلى المؤخرة ولم يتم الايلاج...

الإجابة على سؤالك هل القذف على الظهر يسبب الحمل؟ تعتمد على نزول السائل المنوي إلى ما بين الفخذين وملامسته لفتحة المهبل، ولأن ذلك مستبعد كما ذكرت في الوصف فإن الحمل في هذه الحالة غير ممكن.

أود لفت انتباهك إلى أن القذف على الظهر يحمل خطورة بسيطة للحمل في حال مصاحبة النشاط الجنسي لحركات أخرى، فعلى سبيل المثال في حال تمت ملامسة القضيب لفتحة المهبل قبل القذف مع وجود المذي أو ما يعرف بإفرازات من قبل القذف على رأس القضيب فإن ذلك يحمل خطورة للحمل، لأن هذه الإفرازات تحتوي على نسبة قليلة من الحيوانات المنوية في بعض الحالات.

يجدر الذكر أيضاً أن مسح السائل المنوي وملامسته لليد ثم وضع اليد على المهبل يحمل خطورة للحمل فقد تنتقل الحيوانات المنوية من اليد إلى فتحة المهبل، وهو ما يرفع من فرص حدوث حمل، مع الإشارة إلى أن نسبة الحمل بالطريقتين المذكورتين منخفضة جداً.

هناك سبب آخر يعزز عدم إمكانية الحمل في الحالة المذكورة وهو حدوث النشاط الجنسي في اليوم 24 من الدورة الشهرية، فالحمل غير ممكن في الأيام القليلة السابقة لبدء الدورة الشهرية التالية، وذلك أن أيام الخصوبة لدى المرأة وهي الأيام التي يحدث فيها الحمل تقتصر على 6 أيام من الشهر فقط، وتكون في منتصف أيام الدورة الشهرية تقريباً بحسب طول الدورة الشهرية، لأن التبويض يحدث قبل 14 يوم تقريباً من موعد بدء نزيف الدورة الشهرية التالية.

يجدر في حال الرغبة بممارسة أنشطة جنسية مشابهة وعدم الرغبة بالحمل محاولة تجنب جميع الممارسات التي ترفع من فرص الحمل، وهي التي كما ذكرنا تتضمن ملامسة القضيب للمهبل، أو القذف على الجسم، أو ملامسة المرأة للسائل المنوي ثم لمس المهبل، أو يمكن اللجوء إلى أحد طرق منع الحمل للوقاية من الحمل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

أنا متزوج من شهور ولم تحمل زوجتي حتي الان لاني اقذف خارج المهبل واجاهد ان اعرف السبب في صعوبة الايلايج...

احتمال الحمل وارد، حتى لو تم القذف في الخارج، مع إمكانية دخول المنويات إلى المهبل،ولكن ما هو سبب عدم الإيلاج؟ رضح وراجع عسر الجماع في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه