كيف استخدم حبوب tentex royal هل قبل الجماع فقط ام انه يوميا؟

icon 16 ديسمبر 2018
icon 991
كيف استخدم حبوب tentex royal هل قبل الجماع فقط ام انه يوميا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ومن كتبه لك؟ راجعيه 1 2018-12-16 22:22:07
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ومن كتبه لك؟ راجعيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

كيف استخدم منظم الدورة وانا في رمضان هل اخذ حبه فقط ارجو الرد

يمكن استخدام حبوب منع الحمل (بالإنجليزية: Contraceptive pills) لتنظيم الدورة الشهرية أو لتأجيل الدورة الشهرية قبل اقتراب موعدها المتوقع، حيث يتم أخذ الجرعة المطلوبة من الدواء وعند انتهاء حبوب الدواء والوصول لآخر 7 حبوب في علبة الدواء والتي تحتوي في بعض أنواع الحبوب على الدواء الوهمي، تتوقع المرأة أن تأتي الدورة الشهرية خلال سبعة أيام مقبلة.

وتقوم حبوب منع الحمل المركبة بإيقاف عملية التبويض وبالتالي تأجيل موعد الدورة الشهرية، حيث تحتوي هذه الحبوب على هرمون الاستروجين (بالإنجليزية: Estrogen Hormone) وهرمون البروجسترون (بالإنجليزية: Progesterone Hormone) المصنعين، ويتم أخذ الحبوب التي تحتوي على المادة الفعالة لمدة 3 أسابيع، وبعد انتهائها، تتوقع المرأة مجيء الدورة الشهرية خلال يومين أو ثلاثة أيام بعد التوقف عن استخدام منظم الدورة.

وتتكون أدوية منع الحمل غالباً من 28 حبة ، مكونة من 21 حبة تحتوي على المادة الفعالة، و7 حبات من الدواء تحتوي على الدواء الوهمي، يتم تناول حبة من مانع الحمل (مرتين أو 3 مرات) يومياً، ومن ثم استخدام علبة دواء جديدة للمدة الزمنية التي يحددها الطبيب المختص ويفضل عدم استخدامها أكثر من 14 يوماً.

وعند التوقف عن تناول الحبوب أو عند أخذ حبوب الدواء الوهمي، سوف تأتي الدورة الشهرية خلال 2-3 أيام وقد تصل الفترة إلى 7 أيام.

يفضل مراجعة الطبيب المختص لوصف الدواء المناسب للحالة، وإعطاء الجرعة المناسبة، والتأكد من إمكانية استخدام هذه الأدوية حسب الحالة الصحية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه