كيف تتعامل المراة التي تريد الحمل نفسيا مع عدم حصوله بعد ونصف زواج وخو

كيف تتعامل المراة التي تريد الحمل نفسيا مع عدم حصوله بعد ونصف زواج وخو
icon 13 فبراير 2018
icon 583
كيف تتعامل المرأة التي تريد الحمل نفسيا مع عدم حصوله بعد سنة ونصف زواج وخوفها من تاخره اكثر من ذلك وكم يجب متابعة الطبيب حتى يتبين السبب والحل ويحصل الحمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليها المراجعة الان للكشف هي وزوجها مع عدم التفكير كثيرا بالموضوع 0 2018-02-13 19:40:37
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
عليها المراجعة الان للكشف هي وزوجها مع عدم التفكير كثيرا بالموضوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم بعد انتظام الدورة الشهرية من بعد زواجي من قبل 3 اشهر ما هي طرق او اساليب السليمة اتبعها...

من بوم ١٢ للدوره الى يوم ١٧ من الدوره تكون ايام فيها علاقه زوجيه لو كل ٤٨ ساعه ايضاً يكفي تاكدي من وجود تبويض سليم يوم ١٢ ان لم يكن خذي كلوميد من اليوم الثاني للدوره لمده خمسه يوم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

زوجتي تعاني من عدم ضهور الدورة الشهرية مند ولادة الطفل الاول الدي عمره 18 شهرا مع العلم انه قبل الحمل...

هناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره الشهريه او تاخرها بهذا الشكل ومنها: ١.الرضاعه ٢. تكيس على المبايض ٣.ضعف المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك اذا لم تكن مرضعه فانصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه مثل ال FSH, LH, PROLACTIN, TSH وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لتشخيص حالتك. ومن ثم حسب النتيجه يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

هل هناك اسباب مرضية وراء عدم قدرة المرأة على الأباضة وخاصة ان فحص الهرمون المسؤول عن ذلك يعطي رقما اكبر...

عملية الاباضة عملية معقدة ويوجد اكثر من هرمون واحد مسئول عن اتمامها لذا لا بد من عمل تحليل شامل للهرمونات على ان تشمل FSH, LH, TSH, Prolcatin, Testosterone, DHEA واعتقد بناءا على وصفك بان هناك خلل في الهرمونات وعموما بعد عمل التحليل يتم وصف العلاج المناسب وانصح بعدئذ باستعمال ابر منشطة للمبايض على ان يتم ذلك تحت اشراف دقيق من الطبيب المعالج مع متابعة نمو البويضات بواسطة تصوير الموجات فوق الصوتية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم مر على زواجي شهرين و نصف ولم يحدث حمل عمري 27 سنة واعاني من عدم انتظام العادة الشهرية...

You have been trying for less than three months now, which is a short time; however, if you think this time is long enough for you, you may seek help and get some treatment from your doctor to stimulate the ovaries to produce eggs regularly, this will also make your period more regular. In addition, I think you should also ask you husband to test the semen. My advice: wait few more months and start treatment. Regards

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض نسائية

أريد أن أعرف يا دكتور ما هي الأيام المناسبة للجماع حتى يحصل الحمل؟ حيث تزوجت من عدة أشهر ولم يحصل...

إن الوقت المناسب لممارسة الجماع من أجل حصول الحمل يعد من أكثر الأمور التي تشغل بال الأزواج، حيث تكثر التساؤلات فيما يخص ما هي الأيام المناسبة للجماع حتى يحصل الحمل؟

 

وعند الحديث عن الأيام المناسبة للجماع حتى يحصل الحمل، تجدر الإشارة إلى وجود ما يسمى فترة الخصوبة خلال الدورة الشهرية خاصة وقت التبويض، حيث تزداد فرصة الحمل في حال تم الجماع في نفس يوم التبويض أو قبل يومين منه. ويمكن توضيح الأيام المناسبة للجماع حتى يحصل الحمل حسب طول الدورة الشهرية كما يلي:

  • تحدث عملية التبويض قبل 14 يوم تقريباً من بداية الدورة الشهرية.
  • في حال كان متوسط طول الدورة الشهرية 28 يوماً، يكون التبويض في اليوم 14 تقريباً، والأيام المناسبة للجماع هي اليوم 12، واليوم 13، واليوم 14 من الدورة الشهرية.
  • في حال كان متوسط طول الدورة الشهرية 35 يوماً، يكون التبويض في اليوم 21 تقريباً، والأيام المناسبة للجماع هي اليوم 19، واليوم 20، واليوم 21 من الدورة الشهرية.
  • في حال كان متوسط طول الدورة الشهرية 21 يوماً، يكون التبويض في اليوم 7 تقريباً، والأيام المناسبة للجماع هي اليوم 5، واليوم 6، واليوم 7 من الدورة الشهرية.
  • في حال كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، يصعب تحديد متوسط طول الدورة الشهرية وبالتالي يصعب تحديد أيام التبويض، وفي هذه الحالة يمكن ممارسة الجماع كل 2-3 أيام طوال الدورة الشهرية لتحسين فرصة حصول الحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه