ما هي اسباب الاجهاض المتكرر لكن يكون على فترات لمدة اشهر

icon 17 نوفمبر 2015
icon 4003
ما هي اسباب الاجهاض المتكرر لكن يكون على فترات لمدة اشهر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جاوبت الان عليه 1 2015-11-18 16:35:51
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
جاوبت الان عليه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

ما أسباب هبوط الرحم كل شهر أو شهرين وما هو علاجها ؟

اسباب هبوط الرحم كثيرة من اهمها تعدد الولادات, الاجنة الكبيرة ,انخفاص نوعية الانسجة الرابطة (مثلا النسيج المدور للرحم) , كذلك النسيج العضلي) في منطقة الحوض , ارتفاع الضغط داخل تجويف البطن بسبب السمنه او رفع الاحمال الثقيله ,العمليات الجراحية السابقة في منطقة الحوض , كذلك نقص مستوى هرمون الاستروجين خصوصا في مرحلة سن اليأس.و هبوط الرحم متعدد الدرجات فمنه البسيط و اعراضه غير هامة, وهناك الهبوط الكلي داخل المهبل, او حتى الى خارج المهبل. العلاج في معظم الحالات يكون جراحيا.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

عمري 45 سنة انقطعت عني الدورة الشهرية منذ ما يقارب 3سنوات بطريقة مفاجئةو غير طيبعية مباشرة بعد اجهاضي للحمل .الان...

انقطاع الدورة لمدة 3 سنوات خاصة اذا ترافقت مع اعراض سن الضهي "الهبات الساخنة ..." يعني انكي دخلتي بسن الضهي وكل نزف يأتي في هذا السن والمرحلة يستوجب الفحص والاستقصاء من تصوير ايكو للحوض او تنظير باطن الرحم او تجريف لدراسة نموذج بطانة الرحم ، وتوجيه العلاج حسب النتائج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

ما اسباب نزول الدورة ثلاث مرات فی الشهر شكرا

قد تعاني المرأة من تقارب الحيض أي أن يقل طول الدورة الشهرية عن ثلاثة اسابيع وعادة يحدث هذا مع بداية نزول الدورة بعد البلوغ او قرب سن الياس وبعد الولادة او الاجهاض وقد يكون بسبب ميل خلفي للرحم يؤدي بدوره لاحتقان المبيضين وضمور الجسم الاصفر سريعا ويجب استبعاد قلة نشاط الغدة الدرقية كسبب لذلك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وكل مرة آخد فيها الدواء( لمدة 3 اشهر) تكون منتظة و بعد توقف مدة...

عدم انتظام الدوره الشهريه اوتاخرها باستمرار له عده اسباب ومنها: :١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحها بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائهاالعلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل يمكن ان تنقطع الدورة لاكثر من شهرين؟ و ما هي الاسباب؟

اذا كنت متزوجه او كان هناك علاقه زوجيه فانصحك باجراء فحص للحمل . اما اذا لم تكوني متزوجه او كان فحص الحمل سلبي ففي بعض الاحيان القلق او التوتر او خلل بالنظام الغذائي قد يؤدي الى تاخر بالدوره, لذا اذا استمر كذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) للتاكد من عدم وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى هذا التاخر ومن ثم يمكن اعطائك حبوب هرمونيه لبضع ايام لتنزيل الكيس وكذلك الدوره الشهريه. اما من الاسباب الاخرى المؤديه الى تاخر الدوره فمنها: 1. تكيس على المبايض 2.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك اذا تكرر ذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه الاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل ال FSH,LH, prolactin, testosterone ,TSHوكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض ومن ثم حسب تشخيص حالتك يمكن اعطائك العلاج المناسب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه