موعد ولادتي فات ماذا افعل انا قلقة

icon 16 نوفمبر 2015
icon 1610
موعد ولادتي فات ماذا افعل انا قلقة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انتظر اسبوع اضافي بعدها ان لم يحصل ولاده تحتاج الى محرض لا قلق من هذا 0 2015-11-16 20:02:14
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
انتظر اسبوع اضافي بعدها ان لم يحصل ولاده تحتاج الى محرض لا قلق من هذا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض نسائية

شعرت بالطلق يوم 28 جانفي وهو اول ايام ولادتي وانا الان في 5 فيفري وهو اخر يوم لموعد ولادتي حسب...

اذا كان هذا. اول حمل بالنسبه لكي يمكن الانتظار اسبوع بعد الموعد المحدد اذا كان كل شي طبيعي و حركه الجنين طبيعيهوبعدها يرجع الامر للطبيبه الالمتابعه اما تحفيز للولاده الطبيعيه او الولاده القيصريه علي حسب حالتك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

دورتي اليوم 10\5 \ 2017 واريد بالشهر القادم ان اصوم كل رمضان واريد تاخيرها ماذا افعل؟

تتعدد الطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل تأجيل أو تأخير الدورة الشهرية وصيام شهر رمضان كامل وتتسائل النساء حول اسم حبوب تأخير الدورة أو دواء لتأخير الدورة الشهرية، ويجب العلم أن طرق تأخير الدورة الشهرية منها الطرق الطبيعية إلا أن فاعليتها غير مثبتة علمياً ومنها خل التفاح، عصير الليمون، الجيلاتين، أو ممارسة التمارين الرياضية المفرطة والشديدة.

وأما بالنسبة إلى دواء لتأخير الدورة الشهرية فقد تشمل الخيارات ما يلي:

  • الحبوب التي تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون - Norethisterone، حيث أن الجرعة المستخدمة لتأخير الدورة الشهرية عبارة عن قرص واحد 3 مرات يومياً ويتم البدء 3 أيام على الأقل قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع أي في حال كانت الدورة الشهرية لك منتظمة كل 30 يوم فيتم البدء بالجرعة بتاريخ 7/6/2017 ويجب عدم استخدامها لمدة تزيد عن 10-14 يوم. ويجب العلم أنه بمجرد التوقف عن أخذ الحبوب تنزل الدورة الشهرية بعد 2-3 أيام من آخر حبة، وفي حال عدم نزول الدورة الشهرية يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص إضافية. ومن الآثار الجانبية المحتملة حدوث نزيف غير متوقع، صداع، غياب الدورة الشهرية، وغيرها.
  •  حبوب منع الحمل المكونة من البروجسترون والإستروجين، حيث يمكن استخدامها لتأخير الدورة الشهرية عن طريق تخطي حبوب الدواء الوهمية التي عددها 7، والبدء بعبوة جديدة على الفور ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل ذلك.

ينصح بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من طرق تأخير الدورة الشهرية لاستبعاد أي موانع للاستخدام وتجنب أي مضاعفات خطيرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه