هل الحمل يحدث فقط أيام التبويض ام يمكن ان يحدث في غير أيام التبويض

icon 4 مايو 2018
icon 4840
هل الحمل يحدث فقط أيام التبويض ام يمكن ان يحدث في غير أيام التبويض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وجود بويضة جاهزة للتخصيب شرط حدوث الحمل 2 2018-05-05 22:25:59
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
وجود بويضة جاهزة للتخصيب شرط حدوث الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اذا حدث الجماع قبل التبويض ب ٣ أيام .. هل يمكن أن يحصل الحمل؟!

نعم، هناك فرصة كبيرة لحدوث حمل في حال الجماع قبل التبويض بثلاثة أيام، لأن الحيوانات المنوية تكون قادرة على المحافظة على حيويتها داخل الرحم حتى 5 أيام في بعض الحالات، لذلك تقدر أيام الخصوبة لدى المرأة بهذه المدة التي قد تحافظ فيها الحيوانات المنوية على حيويتها بالإضافة إلى يوم التبويض واليوم الذي يليه، لذلك تتراوح أيام الخصوبة لدى المرأة بين 6-7 أيام.

أود لفت انتباهك إلى أن يوم التبويض قد يختلف بعض الشيء بين الأشهر في حالات انتظام الدورة الشهرية، أما في حال عدم انتظام الدورة الشهرية فإنه يصعب توقع موعد التبويض وتحديد أيام الخصوبة.

أنصحك في حال الرغبة بتجنب الحمل في الفترة الحالية باستشارة الطبيبة النسائية حول طرق منع الحمل المناسبة، وعلى الرغم من أن طرق منع الحمل غالباً ما يتم اختيارها بناءً على التفضيلات الشخصية، إلا أن بعض طرق منع الحمل قد لا تناسب جميع النساء بناءً على الحالة الصحية لديهن.

أما في حال الرغبة في إنجاح الحمل، فأنصحك بمحاولة الجماع أكثر من مرة واحدة خلال أيام الخصوبة لرفع فرص الحمل، وفي حال المحاولة المستمرة لمدة سنة كاملة دون نجاح الحمل فيجدر في هذه الحالة مراجعة الطبيبة النسائية لتقييم سبب تأخر الحمل واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

أود لفت انتباهك إلى أن التبويض غالباً ما يحدث قبل ما يقارب 14 يوماً من موعد نزول دم الدورة الشهرية التالية، وسوف يساعدك ذلك في تقدير يوم التبويض في الشهور التالية في حال انتظام الدورة الشهرية، أما في حال عدم انتظام الدورة الشهرية، فيمكن استشارة الطبيبة النسائية حول العلامات والتقنيات التي تساهم في تحديد موعد التبويض وتحديد أيام الخصوبة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل الجماع بعد يوم التوبيض يحدث حمل ؟ ام لا علماً آنا اليوم الرابع عشر من الدوره واريد الحمل ومتى...

تعيش البويضة ٢٤ ساعة بعد حدوث التبويض ، يمكن حدوث حمل اذا حصل جماع يوم او يوم و نصف بعد التبويض تختلف ايام التبويض حسب طول الدورة الشهرية فاذا كانت دورتك تاتي كل ٢٨-٣٠ يوم تكون ايام التبويض غالبا من اليوم ١٢ الى ١٦ من اول يوم نزول للدورة افضل طريقة لمعرفة التبويض عن طريق عمل متابعة للتبويض عن طريق السونار المهبلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه