هل اللولب الهرموني ناجح

icon 13 أكتوبر 2016
icon 3292
هل اللولب الهرموني ناجح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لمنع الحمل مثل اللوب النحاسى و الفضى و لكن الاعراض الجانبيه كالنزيف اقل منهما 0 2016-10-13 14:52:25
الدكتور احمد ماجد
الدكتور احمد ماجد
نسائية وتوليد
لمنع الحمل مثل اللوب النحاسى و الفضى و لكن الاعراض الجانبيه كالنزيف اقل منهما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم هل اللولب الهرموني ياثر على دوالي الساق .ماهو اللولب الهرموني منافعهة ومضاره

يفرز هذا اللولب هرمون البروجسترون بكميه 20 ميكروجرام باليوم لمدة خمس سنوات. ويعمل هذا اللولب بأكثر من طريقة ١. يزيد لزوجة إفرازات عنق الرحم مما يعيق حركة الحيوانات المنوية ووصولها إلى البويضة ٢. يقلل النمو الشهري لبطانه الرحم فتكون بطانة الرحم عندئذ نحيفة وغير مؤهلة للحمل وهذا ايضا\" يقلل عدد أيام وكثافة دم الدورة الشهرية وهو يحمي الرحم من سرطان بطانه الرحم. إن مفعول اللولب الهرموني ينحصر فقط على الرحم من دون أن يؤثر على عمل المبايض ولا على نسبة هرمون الاستروجين في الدم. لذا يعتبر اللولب الهرموني وسيلة فعالة لتنظيم الحمل لمدة خمس سنوات مع ضمان عودة الخصوبة بعد إزالته بعد تركيب اللولب الهرموني تكون الدوره الشهريه على شكل تنقيط أو اضطرابات النزف خلال أول ثلاثة إلى ستة اشهر من التركيب، وكذلك تقل عدد أيام الحيض أو كمية الدم أو حتى توقف الدورة الشهرية الذي يحصل في 20% من الحالات خلال السنة الأولى، ولكن هذا لا يدعو للقلق حيث ان الدوره واخصوبه تعود الى طبيعتها بعد ازاله اللولب. واللولب الهرموني لا يؤثر على دوالي الساق . ولكن من الاعراض الجانبيه التي قد تحدث ببعض الحالات (بشكل نادر) هي ظهور حب الشباب لدي بعض النساء، او قد يسبب زياده في الوزن وصداع واكتئاب وضعف في الرغبه الجنسيه وارتفاع ضغط الدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه