هل عدم نزول الدورةفي يومها الاول دليل على الحمل مع العلم ان الدورة منتظمة

icon 15 يوليو 2018
icon 1866
هل عدم نزول الدورةفي يومها الاول دليل على الحمل مع العلم ان الدورة منتظمة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعملي تحليل حمل 0 2018-07-15 15:53:20
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
اعملي تحليل حمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض نسائية

انا في اليوم 12من الدورة ولم تنزل علامة التبويض وهل عدم نزولها يدل على انه لايوجد تبويض

فى بعض الاحيان لا يصاحب التبويض علامات واضحة ولكن ان كنتى تريدين الحمل فيمكنك فحص المبيض بالسونار فى ايام التبويض لتقييم نشاط المبايض دكتورة اسماء عبد الخالق - مستوصف الاسرة الشامل - حى ام سرار - الخميس مشيط

سؤال من أنثى سنة 42

في أمراض نسائية

هل نزول الدورة الشهرية ينفي وجود حمل؟ وكيف أعرف أني حامل مع نزول الدورة الشهرية؟

نعم، ينفي نزول الدورة الشهرية الحمل، ويعد نزول الدورة الشهرية أقوى العلامات التي تنفي وجود حمل، ولكن يجدر الذكر أن الدورة يجب أن تكون طبيعية وبالغزارة الطبيعية، لأن النزيف الخفيف للدورة، أو قصر عدد أيامها قد يدل على أن هذا النزيف ليس نزيف دورة شهرية، وإنما نزيف متعلق بالحمل.

قد يحدث نزيف خفيف أو تمشيح دموي خلال الأشهر الأولى من الحمل، وقد تلاحظ بعض النساء نزول كمية بسيطة من الدم أو تنقيط دموي في موعد الدورة الشهرية تقريباً، ولكن يكون هذا النزيف ناجماً عن انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، ولا يكون ناجماً عن الدورة الشهرية.

يشار إلى أن هذا النوع من النزيف لا يحدث لدى جميع النساء، كما توجد عدة أسباب أخرى قد تؤدي إلى حدوث نزيف في المراحل الأولى من الحمل، وقد يصادف حدوث هذا النزيف موعد بدء الدورة الشهرية المتوقع، ولكن كما ذكرت فإن دم الدورة الشهرية يمكن تمييزه عن أنواع النزيف الأخرى التي قد تحدث في بداية الحمل.

سوف أبين لك في ما يأتي بعض أسباب النزيف الأخرى في المراحل الأولى من الحمل:

أنصحك في حال الشك بوجود حمل بإجراء تحليل الحمل المنزلي أو تحليل الدم للكشف عن الحمل، لأن وجود حمل مع نزيف قد يتطلب التدخل الطبي الطارئ في بعض الحالات، أما في حال عدم ظهور ما ينفي نزول دورة شهرية طبيعية فلا داعي للقلق فإن ذلك يدل على عدم وجود حمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه