هل يوثر دواء جلوكوفاج ع الحمل فى الاشهر الاولى

icon 12 فبراير 2014
icon 1735
هل يوثر دواء جلوكوفاج ع الحمل فى الاشهر الاولى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خلال الحمل اذا كانت الحامل مصابة بالسكري فالأفضل هو علاج الانسولين على غيره من العلاجات ولذلك يجب استشارة الطبيب حول العلاج الامثل فعلى الرغم من امان الميتفورمين ولكن قد يكون ضارا على صحة الجنين 0 2014-02-17 07:24:42
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
خلال الحمل اذا كانت الحامل مصابة بالسكري فالأفضل هو علاج الانسولين على غيره من العلاجات ولذلك يجب استشارة الطبيب حول العلاج الامثل فعلى الرغم من امان الميتفورمين ولكن قد يكون ضارا على صحة الجنين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نسائية

هل دواء monodoks 100mg (دواء دوكسيسيكلين) له تأثير على نزول الدورة قبل موعدها وهل يصلح للحامل في الأسابيع الأولى

  • نزول الدورة الشهرية قبل موعدها: يمكن أن يؤدي تثبيط نمو البكتيريا بواسطة دواء مونودوكس إلى اضطراب التوازن الهرموني في الجسم، مما قد يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية قبل موعدها.
  • تأخر الدورة الشهرية: يمكن أن يؤدي استخدام الدواء إلى تأخير الدورة الشهرية، وذلك لأن الدواء قد يؤثر على إنتاج الهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية.
  • غزارة الدورة الشهرية: يمكن أن يؤدي استخدام دواء مونودوكس إلى غزارة الدورة الشهرية، وذلك لأن الدواء قد يؤثر على تخثر الدم.
  • ألم الدورة الشهرية: يمكن أن يؤدي استخدام الدواء إلى زيادة ألم الدورة الشهرية، وذلك لأن الدواء قد يؤثر على تقلصات الرحم.

أنصحك في جميع الأحوال بتجنب استخدام أي من الأدوية في حال الحمل دون استشارة الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى تشوهات ومشاكل صحية خطيرة في حال استخدامها خلال الحمل.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه