اعاني من كثرة تكرار الحركات والاعمال التي اقول بها وكثرة تدفق الى ذهني

اعاني من كثرة تكرار الحركات والاعمال التي اقول بها وكثرة تدفق الى ذهني
icon 2 مارس 2016
icon 566
أعاني من كثرة تكرار الحركات والأعمال التي أقول بها وكثرة تدفق المعلومات إلى ذهني الأمر الذي يجعلني أتكلم بأكثر من موضوع في وقت واحد وبمستوى عالي أريد معرفة ماذا يعني ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل هذه طبيعة شخصيتك ام انه تغير جديد على طبيعتك؟ وكيف مزاجك عادة؟ المعلومات غير كافية لفهم حالتك جيدا اذا كانت المشكلة تؤثر على حياتك كثيرا فأنصحك بمراجعة طبيب نفسي لفهم حالتك اكثر ومن ثم مساعدتك 1 2016-03-07 00:35:42
الدكتور علاء الفروخ
الدكتور علاء الفروخ
معالج نفسي
هل هذه طبيعة شخصيتك ام انه تغير جديد على طبيعتك؟ وكيف مزاجك عادة؟ المعلومات غير كافية لفهم حالتك جيدا اذا كانت المشكلة تؤثر على حياتك كثيرا فأنصحك بمراجعة طبيب نفسي لفهم حالتك اكثر ومن ثم مساعدتك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

أنا أعاني من صعوبة في التركيز في أثناء الدراسة وأحيانا عند استماعي لكلام أحد ..لا أستطيع التركيز بشكل كامل ويبدأ...

سلامتك. كما تفضلتي فإن الهروب هو محاوله لتخفيف القلق والتوتر والذي يولد ما جاء بشكواكِ وكأنه حالة من (الإنكار) ولكنها طريقه وللأسف متعبه وغير مجديه وتزيد التوتر وتراكمه. من الأفضل هو عمل جدول دراسي وجدول نشاطات متكامل وبسيط وشامل ويراعي كافة النشاطات الدراسيه والنوم والاجتماعيه والترفيهيه.. الخ اللجوء للاسترخاء العضلي والتنفس العميق وكذلك مراقبة الإنجاز في هذا الجدول مما يعزز شعورك الايجابي القدره على السيطره على الجهد والوقت وكذلك يقود لتخفيف القلق والمسئول عن اعراض التشتت وصعوبات التركيز. راجيا لكِ موفور الصحه والسعاده والتوفيق.

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض نفسية

أنا أتحدث مع نفسي كثيرا ويسبب لي ذلك إحراج. هذا الحديث عبارة عن الأفكار التي بذهني. كما أن لدي مشكلة...

لا يمكنني تحديد تشخيص هنا، ولكن في حال أن ذلك يؤثر على حياتك اليومية وعلاقاتك الإجتماعية من الأفضل متابعة جلسات علاج نفسي للتخلص من القلق والتوتر والأفكار السلبية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

صعوبة النطق والتلأثم بالكلام وعدم المقدرة على لفض االكثير من الاحرف بل الكلمات هذا ما يحدث معي منذ ان ولدت...

أما بالنسبة لما ورد في رسالتك فإننا ننصحك بالقيام بما يلي: 1 - إعادة التدريب على العادات الكلامية السليمة: إذ عليك أن تقرأ من كتابٍ مّا مناسب لمستواك العلمي ببطء شديد وبأسلوب هادئ مريح، وعندما تحدث التأتأه تتوقف عن القراءة وتسترخي، وتبدأ ثانية بأسلوب مريح. 2- الإطالة: أن تقوم بقراءة مقطع ما في حالة استرخاء بدني وعقلي، مع إطالة كل كلمة تقولها. مثلاً: بندقية: تقرأ: ب - - - - ن - - - - - د - - - - - قية. وينبغي استمرار التطويل حتى انتهاء النص دون توقفات خلال القراءة 3 - التحصين التدريجي: أن تتخيل المواقف التي ستثير قلقك وتقـــودك إلى التلــــعثم في الحياة – خارج العيادة – وعليك أن تتخيلها موقفاً تلو الآخر وأن تتكلم بصوت عالٍ عنها، مع ضرورة الاسترخاء أثناء التخيل.

سؤال من ذكر سنة 19

في أمراض نفسية

أعاني من اضطراب المزاج أو لا أعرف كيف أشخص حالتي بشكل أدق ولكن في بعض الاوقات اشعر بالتعب وهذا التعب...

محتاجه معلومات اكتر هل تعاني من وساوس مرضيه بشكل دايم وتشتكي من اعراض مختلفه ؟هل كشفت علي بطنك وعملت تحاليل؟هل في عندك تاريخ مرضي باي امراض نفسيه او حسديه من قبل ؟هل بتاخد اي ادويه؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

نا اعاني من كثرة التفكير مع تخيل المواقف لدرجة اني اشعر ان هنالك اكثر من شخص بي داخلي ويتناقضون مع...

ان ما تشعر وتحس به هو وسوسة القرين الملازم لك منذ الولادة حيث انه يجعلك تشعر وانك انت من يقوم بالبتفكير ولكي تتحكم به ما عليك الا ان تعي هذه الكلام جيدا ولكي تتحقق من ذلك ما عليك الا ان تستعيذ بالله تعالى من الشيطان الرجيم وان تقول (اعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر) فسوف تجد بان هذا التفكير قد انقطع مباشرة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

السلام عليكم انا اهاني من رهبة وخوف ورجفان في بعض الاحيان عند ملاقاة اشخاص جدد وبالاخص نساء واحس احياننا بالتشوش...

ينبغي تحديد إن كان رهاب أو فقط خجل شديد , الأول يتطلب معاودة أخصائي نفسية مباشرة منذ البداية, والثاني علاج عادة يتوقف على ارادة الشخص وعلى متابعته ومُثابرته في تطبق سلوكيات قد تبدو مُزعجة في البداية ولكنها تُمكنه من التخلص من هذه الحالة إلى الأبد, ولكن قبل ذلك ينبغي استشارة أخصائي نفسية لاستبعاد حالة الرهاب الاجتماعي المذكورة آنفاً ومحاولة تحديد السبب وعلى ضوء ذلك سيضع الأخصائي لك خطة علاجية سلوكية ادراكية كفيلة بمساعدتك على التخلص من ذلك, وقد يحتاج الأمر خاصة في البداية إلى وصف بعض الأدوية للحد من بعض الأعراض كالتوتر والقلق والاكتئاب وغير ذلك من الأعراض التي قد تترافق مع الحالة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه