دهبت الى الطبيب لان ادني تسيل منها الدماء فاخبرني انه لدي ثقب في طبلة الادن .اعطاني الدواء وبعد ايام اصبحت ادني تصدر طنين هل هو خطير ام انه بسبب ثقب طبلة الادن .

icon 16 مارس 2015
icon 950
دهبت الى الطبيب لان ادني تسيل منها الدماء فاخبرني انه لدي ثقب في طبلة الادن .اعطاني الدواء وبعد ايام اصبحت ادني تصدر طنين هل هو خطير ام انه بسبب ثقب طبلة الادن .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طالما ان الطين حدث بعد أيام من التهاب الأذن فلا داعي للقلق لكن إذا استمر فلابد من مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات الطبية وتخطيط سمعي 0 2015-03-17 19:09:15
الدكتور يوسف السفاريني
الدكتور يوسف السفاريني
الأنف والاذن والحنجرة
طالما ان الطين حدث بعد أيام من التهاب الأذن فلا داعي للقلق لكن إذا استمر فلابد من مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات الطبية وتخطيط سمعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة 21

في أنف، أذن وحنجرة

قبل اسبوع تقريبا ادخلت عود قطن الى أذني فخرج الدم دهبت الى صيدلي اعطاني قطرة أذن استخدمتها ف زاد الألم...

السبب وجود التهاب مكان الجرح اذا لم يكن هناك مانع طبي استخدم كاتافلام مرتين يوميا سيبرو قطرة أذن تلات مرات يوميا والمحافظه عليها من دخول الماء 

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

فقدان تدريجي للسمع و ذهبت الى الطبيب اخبرني بعد الفحوصات بان الضغط في الإذن الوسطى = ١١٩ وان هناك انسداد...

قبل احداث ثقب في الاذنين المنصوح هو استعمال الدواء (كرتكويد مع مضاد حيوي) ثم مراجعة واعادة قياس السمع بعد شهر. اذا لا يوجد تحسن أو أن نقص السمع اكثر من 30 درجة فحداث ثقب مؤقت في الطبلة هو الحل المناسب.

سؤال من ذكر سنة 36

في أنف، أذن وحنجرة

أعاني من الم في الاذنين ووجود ثقب بغشاء طبلة الاذن اليسرى د. اعطاني اموكسيلين ١٠٠٠ وقطرة اذن ciprocort 3mg وبعد...

أود الإشارة بداية إلى ضرورة الالتزام بوصفة الطبيب وبالجرعة المناسبة، ويجب إتمام كامل الجرعة الموصوفة من قبل الطبيب حتى في حال عدم ملاحظة تحسن الأعراض، وفي حال عدم تحسن الأعراض حتى بعد تكرار العلاج قد يعني ذلك أن البكتيريا المسببة للعدوى لديك تمتلك مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة، وقد يتم في هذه الحالة إجراء تحليل حساسية البكتيريا للمضادات الحيوية.

 

يجب أيضًا تحديد سبب ثقب طبلة الأذن ففي حال كان ناجمًا عن عدوى التهاب الأذن الوسطى فقد يعني ذلك أن العدوى مزمنة وتتطلب الخضوع لعلاج مكثف وتحت إشراف الطبيب، ويجب عدم استخدام أي من القطرات دون استشارة الطبيب، لأن العديد من قطرات الأذن يجب عدم استخدامها في حال المعاناة من ثقب في طبلة الأذن.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من التدابير المنزلية التي قد تساهم في التخفيف من أعراض التهاب الأذن الوسطى حتى استجابة العدوى للأدوية المستخدمة:

  • الكمادات الباردة والدافئة تحت الأذن.
  • اتباع وضعية نوم مريحة لا تسبب الألم في الأذن.
  • رفع الرأس قليلًا عند النوم.
  • تناول مسكنات الألم حسب الحاجة وضمن الجرعة المناسبة.
  • تجنب التعرض للأصوات المزعجة والعالية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه