ضمور العصب السمعي باحدى الاذنين نتيجة لحمى شوكيه ..هل يؤثر ع الاذن السليمه ..وهل يوجد جراحه او علاج للعصب ..او مالعلاج ?..

icon 7 مايو 2015
icon 4177
ضمور العصب السمعي باحدى الاذنين نتيجة لحمى شوكيه ..هل يؤثر ع الاذن السليمه ..وهل يوجد جراحه او علاج للعصب ..او مالعلاج ?..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوثر على الأذن السليمه ولا يوجد علاج ولا جراحة العصب 1 2015-05-11 18:19:29
الدكتور يوسف السفاريني
الدكتور يوسف السفاريني
الأنف والاذن والحنجرة
لا يوثر على الأذن السليمه ولا يوجد علاج ولا جراحة العصب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل تكلس إحدى عظيمات الأذن (الركاب أو غيرها) ممكن أن يؤدي للطرش؟وما أفضل علاج لها؟كذلك تكلس في الأذن الداخلية.شكرا

يرتبط تصلب الأذن و تكلسه بالعظام الثلاثة الصغيرة في الأذن الوسطى، المعروفة بالركاب. ينمو جزء من العظم بشكل غير طبيعي وهذا النمو العظمي يمنع الركاب من الاهتزاز بشكل طبيعي استجابة للصوت، وبالتالي يقل الصوت الذي يتم إرساله من الأذن الوسطى إلى الأذن الداخلية مما يتسبب في فقدان السمع التوصيلي، في حين يكون تصلب الأذن الداخلية يتسبب في قفدان السمع العصبي.

غالبًا ما يكون مرض تصلب الأذن موروثًا، وقد تتأثر كلتا الأذنين ولكن من الشائع أن تتأثر إحدهما بشدة أكثر من الأخرى. إذا تركت دون علاج، فإن فقدان السمع يزداد سوءًا بشكل تدريجي حتى أواخر منتصف العمر عند حدوث الصمم التام.

يتم تشخيص تصلب الأذن من خلال الفحص الطبي للأذن الوسطى والداخلية، عادة من قبل طبيب الأنف والأذن والحنجرة أو أخصائي السمع.

يشمل العلاج الآتي:

  • السماعات: قد تساعد السماعات الأشخاص في علاج الصمم التوصيلي، ومع ذلك، فإن السماعات لن تعالج الصمم العصبي. وبما أن الصمم يزيد  بالتقدم في السن، فقد تكون هناك حاجة إلى مساعدات سمعية أكثر قوة مع مرور الوقت. في المراحل المبكرة ، تعد السماعات المتقدمة مساعدة كبيرة لأولئك الذين لا يرغبون في الخضوع لعملية جراحية.
  • جراحة تصلب الركاب: تتم إزالة جزء من عظام الركاب مع الجزء النامي الغير طبيعي للعظام من أجل إدخال غرسة صغيرة من عظام العنق، أو يتم استبدال عظم الركاب بالكامل بواسطة طرف اصطناعي صغير، وفي العديد من الحالات تختفي أعراض الدوار وطنين الأذن أيضًا.

يجب عليك استشارة الطبيب أو أخصائي السمعيات لفحص أذنك الوسطى والداخلية لفحص السمع والأذن.

للمزيد اقرأ ايضاً:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 19

في أنف، أذن وحنجرة

صداع الجوب الانفيه على العين اليسرى هل يمكن علاجه دوائيا للتخلص منه نهائيا ام لايمكن علاج التهاب الجيوب الانفيه الابااجراء...

الصداع اسبابه متعددة ولابد من إجراء أشعة مقطعية على الجيوب الأنفية لتحديد مدى مسؤلية الجيوب الأنفية عن الصداع ومدى احتياج المريض للعمليه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه