ماهو الدواء الأمن لنزلة برد وكحة وسخونة لحاملي في الشهر الاول

icon 2 نوفمبر 2018
icon 702
ماهو الدواء الأمن لنزلة برد وكحة وسخونة لحاملي في الشهر الاول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل استخدام مسكن paracetamol والغسولات الأنفية عدة مرات يومياً مع النف الخفيف وتجنب باقي الأدوية خاصةً مضادات الاحتقان, ولكن بالنسبة للمريضة الحامل يفضل عدم استخدام اي نوع من الأدوية الى باستشارة طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد ضرورة استخدام الدواء ومتابعة الحالة فارتفاع الحرارة وخاصةً فوق 39 مضرة للجنين 0 2018-11-03 13:39:33
الدكتور فراس السبيني
الدكتور فراس السبيني
الأنف والاذن والحنجرة
يفضل استخدام مسكن paracetamol والغسولات الأنفية عدة مرات يومياً مع النف الخفيف وتجنب باقي الأدوية خاصةً مضادات الاحتقان, ولكن بالنسبة للمريضة الحامل يفضل عدم استخدام اي نوع من الأدوية الى باستشارة طبيب مختص لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد ضرورة استخدام الدواء ومتابعة الحالة فارتفاع الحرارة وخاصةً فوق 39 مضرة للجنين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

انا مصابة بكحة ببلغم وايضا نزلة مصحوبة برشح هل تابيفلكس اكس ونوفلو هما المناسبين

أختي الكريمة

في حال السعال المنتج للقشع او البلغم يجب استخدام المقشع وليس مسكن سعال, والنو فلو يحتوي على مسكن سعال فيجب عدم استخدامه علماً انه يحتوي على مسكن آلام ومضاد احتقان وهي ادوية جيدة للزكام او الرشح.

لذلك يجب استخدام أدوية حاوية على مقشع مثل guaifenesin ومضاد احتقان مثل pseudoephedrine بالإضافة الى الإكثار من السوائل والراحة بالفراش والابتعاد عن الروائح والدخان.

والله تعالى الشافي

سؤال من أنثى سنة 35

في أنف، أذن وحنجرة

انا حامل في الاسبوع 31 واعاني من انفلونزا تصاحبها كحة شديدة وقرات الكحة خطيرة على الحامل ماذا اتناول شراب او...

أختي الكريمة

في فترة الحمل يفضل عدم استخدام مضادات احتقان فموية خاصةً بالثلث الاول من الحمل, أما بالثلثين الأخيرين من الممكن ان يسبب اعراض جانبية عند الجنين مثل تسرع القلب, ومسكنات السعال لا تستخدم اثناء الحمل الا للضرورة القصوى.

بالنسبة للبروسبان هو دواء عشبي ولكنه ايضاً لا يستخدم اثناء الحمل.

يفضل في هذه المرحلة الراحة التامة والابتعاد عن الروائح وملوثات الجو والدخان بشكل تام لأن جميعها تحرض السعال, وبالمقابل الاكثار من شرب الماء يقلل من حدة السعال, والغسولات الأنفية أو استنشاق الماء مع النف الخفيف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه