ما هي طرق علاج الانفلونزا ؟

icon 2 سبتمبر 2015
icon 3209
ما هي طرق علاج الانفلونزا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الراحة لمدة يومين على الاقل مع اخذ فيتامين سي (فوار او تناول الحمضيات) مع بانادول كولد اند فلو مع استعمال استنشاق الفكس لفتح الانف 0 2015-09-02 14:22:58
الدكتور علي الحمد
الدكتور علي الحمد
الأنف والاذن والحنجرة
الراحة لمدة يومين على الاقل مع اخذ فيتامين سي (فوار او تناول الحمضيات) مع بانادول كولد اند فلو مع استعمال استنشاق الفكس لفتح الانف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة 31

في أنف، أذن وحنجرة

ما هي أفضل علاجات الكحة الناشفة؟?

يمكن أن تحدث الكحة الناشفة لعدة أسباب، مثل: الحساسية، والربو، والتنقيط الأنفي الخلفي، والارتداد المريئي المعدي، وتناول بعض أنواع الأدوية. هناك الكثير من العلاجات المنزلية أو الدوائية المستخدمة التي يمكنها أن تخفف منها. 

من العلاجات الدوائية المستخدمة لعلاج الكحة الناشفة ما يلي:

  • مزيلات الاحتقان: والتي تعمل على تضييق الأوعية الدموية في الأنف، وتقليل تدفق الدم وبالتالي تقليل ارتشاح السوائل منها، وتقليل التنقيط الأنفي الخلفي. مثل: السودوايفيدرين، أو أوكسي ميتازولين، أو فينيليفرين. 
  • مثبطات السعال: والتي تعمل على تثبيط السيالات العصبية المسوؤلة عن ردة فعل السعال، مثل: ديكستروميثورفان.
  • مضادات الهيستامين: والتي تعمل على تقليل ردة فعل جعاز المناعة اتجاه وجود مسبب الحساسية، مثل: لوراتادين.
  • الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية: الكورتيكوستيرويدات، والمضادات الحيوية، ومثبطات مضخة البروتون لارتداد الحمض.

ومن العلاجات المنزلية المخففة للكحة الناشفة ما يلي:

  • قطرات المنثول: لها تأثير مبرد للأنسجة المتهيجة والمخففة لرد فعل السعال. 
  • جهاز الترطيب المنزلي: حيث يساعد على زيادة رطوبة الهواء للتنفس بسهولة أكبر، حيث إن استنشاق الهواء الجاف يفاقم تهيج والتهاب الأنسجة. 
  • شرب المشروبات الساخنة: تحافظ هذه المشروبات على الرطوبة في الجسم والحلق، كما تعمل على تهدئة التهاب الحلق بشكل فوري. 
  • العسل: يمكن إضافة ملعقة عسل إلى كوب ماء دافئ بالليمون أو شاي الأعشاب، حيث له خصائص مضادة للالتهاب، بالإضافة إلى قدرته على إذابة المخاط وتهدئة الحلق.
  • الغرغرة بالماء والملح: يمكن إضافة نصف ملعقة ملح إلى كوب ماء دافئ والغرغرة به دون بلعه، حيث يعمل الملح على قتل الجراثيم في الفم والحلق، وتهدئة الأنسجة الملتهبة. 
  • الأعشاب والمواد الطبيعية: تحتوي الأعشاب على مواد مضادة للالتهاب والأكسدة تساعد على تقليل تهيج الحلق وتعزيز جهاز المناعة، مثل: الزعتر، والنعناع، وعرق السوس، والكركم، والزنجبيل، حيث يمكن إعداد كوب من الشاي الدافئ أو إضافتها على وصفات الطعام. 
  • الإكثار من شرب السوائل: وذلك للمحافظة على رطوبة الحلق وتسريع الشفاء، كما يوصى بتجنب شرب الماء البارد. 
  • استنشاق البخار الدافئ: يساعد البخار على ترطيب الأنسجة المتهيجة وتقليل الالتهاب وردة فعل الكحة. حيث يوصى بالاستنشاق لمدة 2-3 دقيقة مع وضع منشفة على الرأس والوعاء للحصول على أعلى رطوبة. كما يمكن الاستحمام بماء ساخن واستنشاق البخار.
  • تجنب الأطعمة المسببة للحساسية، مثل: الفراولة، والفاكهة المجففة، واللحم المدخن، والجبن المعتق، والأطعمة المخللة، والكحول، والمحار، والشوكولاتة، والأطعمة الدهنية والغنية بالبهارات والتي تزيد من الارتجاع المريئي.
  • تجنب مهيجات الجهاز التنفسي، مثل: الدخان، وحبوب اللقاح، والعطور، ووبر الحيوانات الأليفة، ومواد التنظيف، حيث تؤدي إلى ردة فعل الكحة وتأخير عملية الشفاء. كما يمكن استخدام جهاز فلترة الهواء للتقليل منها. 
  • تناول المكملات الغذائية التالية تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية، مثل: البروميلين، فيتامين سي، البروبيوتيك. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه