اريد علاج لسمنة
إجابات الأطباء على السؤال
علاج السمنة يكمن باتباع نظام غذائي قليل بالسعرات الحراريه ... يمكن البدء بتقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه ... والابتعاد عن الطعام الغني بالدهون مثل شرب الحليب الخالي او قليل الدسم, والتقليل من اللحوم الغنية بالدهون واستبدالها باللحوم البيضاء كالدواجن والاسماك, والاكثار من تناول الخضراوات والفواكه عوضا عن شرب العصير. كما انا لفواكه والخضار غنية بالالياف التي تساعد على الشعور بالشبع .... والابتعاد قدر الامكان عن الوجبات السريعه والجاهزه,, وممارسة الرياضة لان الرياضة تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع (ممارسه الرياضه بانتظام 5 مرات بالاسبوع على الاقل نصف ساعه خلال اليوم) 2 2015-08-12 10:37:25
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية