اريد معرفة كل شيء عن البروتينات التي يتناولها لاعبي كمال الاجسام لكن ا
السلام عليكم ... اريد معرفة كل شيء عن البروتينات التي يتناولها لاعبي كمال الاجسام لكن اذا كان المكمل الغذائي المستخدم مضمون 100% ويؤخذ بجرعات مناسبة للجسم هل بهذه الحالة يكون له ضرر وايضاً اريد معرفة ما اذا كان هناك للكرياتين اضرار .. وشكراً للاهتمام
إجابات الأطباء على السؤال
هذه المكملات عبارة عن حموض امينية الاساسية في الجسم بجرعة مركزة. يفضل اجراء تحاليل عامة و للكلية و انزيمات الكبد قبل تناول هذه المكملات . زيادة تناول الكرياتين له اثارسلبية على عمل الكلية خاصة في وجود تاريخ مرضي للكلية في العائلة. تبقى مصادر الطعام افضل المصادر للبروتينات 4 2014-10-03 12:45:52
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية