اشرب كوبين من القهوة و الحليب كل يوم فهل لها تأثير سلبي على صحتي و هل تزيد الوزن ؟ جزاكم الله خيرا
إجابات الأطباء على السؤال
القهوة ان كانت سادة بدون سكر مضاف فهي لا تؤثر ابدا على الوزن فهي لا تحتوي على السعرات لكن المشكلة تكون في كمية الكافيين العالية اذا كان الكوب الذي تقصده كبيرا... اما بالنسبة للحليب فانه من الضروري تناول حصتين من الحليب يوميا على الاقل حيث ان حجم الكوب 240 مل تقريبا وان كانت هذه السعرات من ضمن الكالوري التي يحتاجها جسمك فهي لن تتسبب في زيادة الوزن.. ايضا انصحك بتناول كل منهما منفردا لئلا تعمل القهوة على تقليل امتصاص الكالسيوم من الحليب 0 2016-11-29 06:54:10
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية