اعاني من مشكلة النحافة وزني وطولي جربت سابقا فواتح الشهية ولكن كان تاث
مرحبا اعاني من مشكلة النحافة . وزني 49 وطولي 163. جربت سابقا فواتح الشهية ولكن كان تاثيرها مؤقتا . اريد فاتح شهية يبقى مفعوله بعد ايقافه
إجابات الأطباء على السؤال
مرحبا عزيزتي. يفضل الابتعاد عن فواتح الشهية كخيار أولي والعمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتكِ اليومي. 0 2016-04-12 16:57:54
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية