ما اعراض مغذيات الحديد
السلام عليكم / ما اعراض مغذيات الحديد؟!
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم مكملات الحديد ضرورية جدا في حال التعرض لنقص في الحديد بشكل طبير وملحوظ لا يجدي معه الاكتفاء بالحديد الذي يقدمه لنا الغذاء يفضل أخذ مكملات الحديد على معدة فارغة وذلك لمنع ارتباط الحديد بأي مادة غذائية قد تعيق امتصاصه وبالتالي عدم الاستفادة منها و ذلك يصاحبه بعض الأعراض منها : 1. الامساك الشديد وهو أكثر الأعراض شيوعا 2. اضطراب بالمعدة وغثيان قد ينتهي بالقيء اذا كانت الأعراض شديدة يمكن تجنبها بتناول المكمل الغذائي مع الطعام مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحبوب و منتجات الألبان والقهوة و الشاي قد تمنع الامتصاص فيجب تجنبها و اخذ المكمل الغذائي مع ما عدا ذلك دمتم بصحة جيدة :) 2 2015-01-17 14:53:11
أخصائية تغذية نورا النجار
تغذية