انا عاما و زائده الؤزن بعض الشئ و اشتكي من ظهور حبوب ملتهبه في الفخذ و

انا عاما و زائده الؤزن بعض الشئ و اشتكي من ظهور حبوب ملتهبه في الفخذ و
icon 19 يوليو 2015
icon 493
انا عمري 18عاما و زائده الؤزن بعض الشئ و اشتكي من ظهور حبوب ملتهبه في الفخذ و تصبح بعدها ذات رأس بيضاء به سائل ابيض و اشعر بالحكه , ما سبابها ؟ و ما الادويه المقترحه لها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توجد طرق غذائيه ..تابع… .هذه حبوب التهابات بكتيريه 1 2015-07-20 19:11:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
توجد طرق غذائيه ..تابع… .هذه حبوب التهابات بكتيريه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 20

في تغذية

السلام عليكم اعاني من نحف زائد حيث ان وزني لم يزد عن 45 تقريبا من سنة وايضا اشعر بحرارة ببعض...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، في البداية حلل الغدة الدرقية لان فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب النحافة و وشعور بحرارة في الجسم. ثانيا النيكوتين يزيد من معدل الأيض في الجسم أي يزيد حرق السعرات الحرارية مسببا بذلك نحافة وعند الاقلاع عن التدخين يبدأ معدل الايض في الجسم بالاعتدال فيزيد الوزن تدريجيا كما تزداد شهية المقلع عن التدخين لتناول الاطعمة لذلك أنصح بالاقلاع عن التدخين ومن ثم زيارة أخصائي تغذية لعمل نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين المقاومة لزيادة الكتلة العضلية. 

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

انا لدي زيادة في الوزن وزني ١٠٢ وكتلة الجسم حوالي 31 عمري 17 عام اعاني من السمنة تقريبا من ٤...

نظام غذائي متكامل طبق نصف خضار ربع بروتين ربع نشويات البدء بتناول البروتين ثم الخضار ثم النشويات مع ممارسة الرياضة منع الوجبات السريعه شرب الماء كوبين قبل كل وجبة البدء بالمشي السريع نصف ساعه خمس ايام في الاسبوع 

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

مساء الخير انا محمود الأمير لدي مشكلة في وزني وانا اعاني من منطقة الكرش والأرداف جربت كافة الانظمة الغذائية ولم...

تابع مع أخصائي تغذيه حتى توصل للهدف الي بدك إياه، اما بالنسبة الانظمه الغذائيه المعروضه على النت لا تناسب الجميع. و الأهم اولا تعمل فحوصات الغده الدرقيه.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الصيام مفيد للاعبي كمال الاجسام؟ أم أنه يؤثر في الأداء البدني، وهل يمكن زيادة الكتلة العضلية في شهر رمضان؟

بشكل عام فإن الصيام مفيد للأشخاص الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام من عدة جوانب مختلفة، أوضحها فيما يلي:

  • يساعد الصيام على حرق الدهون لدى الأشخاص في بداية رحلة كمال الأجسام.
  • يساهم الصيام في تحسين البناء العضلي لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم والتمثيل الغذائي.

أما لدى الأشخاص الذين تخطوا مرحلة حرق الدهون وهم في مرحلة بناء العضلات من رياضة كمال الأجسام فإن الصيام في رمضان قد يؤدي إلى ملاحظة انخفاض معدلات زيادة الكتلة العضلية، ولكن لن يؤثر في الكتلة العضلية لدى الشخص أو يؤدي إلى انخفاضها.

 

يُفضل في شهر رمضان ممارسة رياضة كمال الأجسام بعد الإفطار، لأن هذا النوع من الرياضة يتطلب شرب الكثير من الماء قبل، وخلال، وبعد التمرين، بالإضافة إلى الحاجة إلى تناول وجبة صغيرة وصحية قبل التمرين وبعده.

 

ليس عليك التوقف عن ممارسة التمارين في رمضان في حال كنت لاعب كمال أجسام، ولكن كما ذكرت عليك تعديل أوقات التمارين لتتناسب مع أوقات الصوم، بالإضافة إلى الحرص على اتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على الكتلة العضلية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

أنا قرأت عن نظام التوازن في الجسم، ولكن هل المخيخ مسؤول عن توازن الجسم؟

نعم يعد المخيخ جزء لا يتجزأ من النظام المسؤول عن التوازن في جسم الإنسان، والذي يتكون من مجموعة واسعة من أجزاء الجسم وأنظمة التحكم الحسية والحركية والتي يمكن توضيحها كما يلي:

  • المدخلات أو المستقبلات الحسية: حيث يتم إرسال إشارات عصبية للدماغ من كل مما يلي:
  1. العيون: حيث تحتوي على مستقبلات حسية في الشبكية تسمى العصي والمخاريط، تعمل على إرسال الإشارات البصرية للدماغ.
  2. المفاصل والعضلات: حيث يوجد مستقبلات حسية تعمل على استشعار الضغط على الأنجسة المحيطة بالمفاصل والعضلات، وإرسال إشارات عصبية للدماغ. كما يوجد مستقبلات حسية في كل من الرقبة حيث يتم تحديد اتجاه دوران الرأس، وفي الكاحلين لتحديد حركة الجسم.
  3. الأعضاء الدهليزية: حيث يتم توفير معلومات حسية متعلقة بالحركة والتوازن من خلال الجهاز الدهليزي الذي يشمل كل من القريبة في الأذن الداخلية، و الكُيَيْس في الأذن الداخلية، و القنوات الهلالية. حيث يتم الإحساس بالجاذبية والحركة الخطية عن طريق القريبة والكييس، والحركة الدورانية عن طريق القنوات الهلالية، ومن ثم يتم إرسال إشارات للدماغ.
  •  يتم إرسال جميع الإشارات من المستقبلات الحسية السابقة إلى جذع الدماغ، ويتم دمجها مع الإشارات من المخيخ وقشرة الدماغ. حيث أن الإشارات من المخيخ عبارة عن معلومات حول التعرض لحركات متكررة، و وضعية الجسم، والحركات المختلفة والتوازن.
  • المخرجات الحركية، حيث بعض الحصول على جميع المستقبلات الحسية ومعالجتها يتم نقل إشارات من جذع الدماغ نحو العضلات التي لها دور في التحكم بحركة العيون، والرقبة، والجسم، والساقين للحفاظ على التوازن.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يساعد الصيام المتقطع على خفض الكوليسترول؟ فأنا لدي زيادة في الوزن وارتفاع في معدلات الكوليسترول وأحاول ضبط مستويات الكوليسترول...

نعم، قد يساعد الصيام المتقطع على خفض الكوليسترول، خاصةً عند دمجه مع نمط حياة صحي، وإليك بعض الطرق التي قد يساعد بها الصيام المتقطع على خفض الكوليسترول:

  • فقدان الوزن: يعد خفض الوزن من أهم الطرق لخفض الكوليسترول، ويمكن للصيام المتقطع أن يساعدك على فقدان الوزن عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها.
  • تحسين حساسية الأنسولين: يُحسن الصيام المتقطع من حساسية الجسم للأنسولين، مما يُساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ورفع مستويات الكوليسترول النافع (HDL).
  • تقليل الالتهاب: يمكن للصيام المتقطع أن يقلل من الالتهابات في الجسم، وهو ما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

إليك بعض النصائح الأخرى لخفض الكوليسترول عن طريق الصيام المتقطع:

  • اختر طريقة صيام مناسبة لك.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • مارس الرياضة بانتظام.
  • قلّل من تناول الدهون المشبعة والمتحولة.
  • امتنع عن التدخين.

إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فمن المهم أيضًا استشارة الطبيب حول الأدوية المناسبة في حال عدم القدرة على السيطرة على مستويات الكولسترول أو كان الارتفاع شديدًا في معدلاته لتجنب تطور مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه