انا طولي و وزني و ما الحمية الغذائية التي علي اتباعها و ما هي التمارين
السلام عليكم انا طولي 168 و وزني 89 و عمري 28 سنة ما الحمية الغذائية التي علي اتباعها و ما هي التمارين الرياضية لا انزل وزني 30 كيلو
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، وزنك المثالي 58-68 كيلو، لتخطيط حمية غذائية ينصح بمراجعة أخصائي تغذية لوصفها لك ومتابعتك، بشكل عام قسمي وجباتك لتكون صغيرة ومتعددة وتجنبي تناول وجبة كبيرة خاصة في المساء، تجنبي الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة، قللي قدر الإمكان من إضافة الزيت أثناء الطبخ وستخدمي طريقة الشوي أو السلق وتناولي منتجات قليلة الدسم، تناولي النشويات (الخبز، الأرز، المعكرونة) باعتدال، قللي من السكر الأبيض والحلويات، وأخيراََ مارسي الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع. 2 2015-04-05 20:24:16
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية