انا عمرى وعايزه اسم دواء لزياده الوزن وفتح الشهيه فى اسرع وقت و

انا عمرى وعايزه اسم دواء لزياده الوزن وفتح الشهيه فى اسرع وقت و
icon 7 يونيو 2016
icon 2589
السلام عليكم,,انا عمرى 15سنه وعايزه اسم دواء لزياده الوزن وفتح الشهيه فى اسرع وقت..وشكرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر وتجنب الأدوية. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-06-10 15:58:23
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر وتجنب الأدوية. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 43

في تغذية

السلام عليكم عمرى 33عام الطول 158 الوزن 99 اريد اسم دواء كى انزل وزنى ويكون ليس له أضرار

لا يوجد دواء بدون أضرار، الأصل في نزول الوزن هو تغير العادات الغذائية ( تقليل الدهون والسكريات، وتقليل حجم الوجبات والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق وتناول الاغذية العالية بالألياف) وممارسة الرياضة بانتظام.

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

انا وزنى 45ك وطولى 154سم عايزه طريقه نظام غذائي ومشروبات أو نوع ادويه مثلا تساعد انى أزيد ف الوزن خصوصا...

يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة ٱسباب النحافه وعلاجها وأيضٱ لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ . وفيما يخص مشكلة الديدان يجب المتابعة مع طبيب باطنة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد دواء لسد الشهية وزيادة الحرق علما بان وزنى 125 وايضا فيتامين لفترة الرجيم انا عمرى 27 سنة ويكون موجود...

أنا شخصيا لا أنصح إطلاقا بتناول مثل هذه الأدوية لأنه في الغالب يكون لها اثار جانبية بدلا من ذلك ممكن محاولة تقليل الشهية عن طريق تناول الخضار الطازجة مثل الجزر والخيار والخس ,وتناول لبان بنكهة النعناع وشرب الشاي الثقيل الخالي من السكر قبل الوجبة وأنصحك بشرب الشاي الأخضر، القرفة . أشرب الكثير من الماء وممارسة المشي يوميا لزيادة الحرق وطبعا تناول وجبة الإفطار.التقللي قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية والمقلية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا نحيف اوريد علاج لزيادة الوزن

عزيزي...هذه اكثر الاصناف التي تزيد من الوزن وتسرع عملية تراكم الدهون : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها.

سؤال من أنثى سنة 16

في تغذية

انا عايزه حاجه لزيادة الوزن

أسرع طريقة لزيادة الوزن هي زيادة السعرات الحرارية المتناولة أكثر من حاجة الشخص، ويفضل أن تتم بالمتابعة مع أخصائي تغذية لتجنب زيادة الدهون أو تناول السعرات الحرارية من مصادر قليلة القيمة الغذائية كالطعام المقلي الجاهز السريع والحلويات.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا اعانى من السمنه اريد ان اكون نحيف بأى طريقه انا وزنى 140 كيلو...

يصعب اعطاء حمية مفصلة بدون تقييم مباشر لكن عليك توزيع وجباتك الى ٦ وجبات يوميا، الابتعاد عن الدهون والوجبات السريعة والحلويات، وتناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية والخضار بشكل عام، وعليك ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا ٥ مرات اسبوعيا، ويفضل مع ذلك مراجعة اخصائي تغذية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه