انا وزني وطولي و قاص الوزن بسرعة ماذا افعل دلوني كم جزائكم
أنا وزني 111 وطولي 1،68 وأريد انقاص الوزن بسرعة ماذا أفعل دلوني أرجوكم جزائكم الله خير
إجابات الأطباء على السؤال
نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك، يجب أن تحتوي وجباتاك على النشويات، البروتينات والخضار، وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) . إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. لتخفيف الوزن يفضل متابعة أخصائية نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. كما يفضل زيارة طبيب وعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي حالة صحية تؤثر على فقدان الوزن. 1 2016-05-19 10:32:51
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية