انا ووزنيوطولي اعاني من النحافة ماهو الوزن المناسب لي وبماذا تنصحني
السلام عليكم انا فتاة عمري 15ووزني45وطولي60 أعاني من النحافة ماهو الوزن المناسب لي وبماذا تنصحني؟
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المثالي ما بين 55-65كغ لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذلك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص 2 2016-03-05 14:06:18
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية