أيهما أفضل صحيا التفاح اﻷحمر أم اﻷخضر ؟

icon 2 مايو 2015
icon 1340
أيهما أفضل صحيا التفاح اﻷحمر أم اﻷخضر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد أي فرق. حيث ان لهما نفس الفائدة ,ويحتويان على نفس السعرات الحرارية. فتحتوي حبة متوسطة الحجم على 70 سعر حراري. اما بالنسبة لاختلاف الالوان فهو يرجع الى الأصباغ التي يتم اضافتها. 0 2015-10-22 19:39:59
أخصائية تغذية سوزان زيدان
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية
لا يوجد أي فرق. حيث ان لهما نفس الفائدة ,ويحتويان على نفس السعرات الحرارية. فتحتوي حبة متوسطة الحجم على 70 سعر حراري. اما بالنسبة لاختلاف الالوان فهو يرجع الى الأصباغ التي يتم اضافتها.
التفاح الأحمر و الأخضر لهما نفس الفائدة و الفرق بينهما هو كمية السكر، فالتفاح الأخضر هو أقل سكر و أعلى حموضة من الأحمر. 5 2015-05-04 00:25:25
أخصائية تغذية رنيم الخضر
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
التفاح الأحمر و الأخضر لهما نفس الفائدة و الفرق بينهما هو كمية السكر، فالتفاح الأخضر هو أقل سكر و أعلى حموضة من الأحمر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بالنسبة للقيمة الغذائية أيهما أفضل الإكثار منه: اللحم البقري أم الدجاج أم السمك؟ وأيهما أكثر بروتين اللحم أو الدجاج أم...

السمك من يوم الى يومين في الاسبوع لاحتوائه على زيت اوميغا 3 واليود والزنك اللحم البقري غني بالبروتين ولكنه ايضا يحتوي على كمية من الدهون المشبعة .. اما الدجاج فهو ايضا غني بالبروتين وقليل بالدهون المشبعه لذا يفضل التنويع في تناول اللحوم مثلا يوم سمك 3ايام لحمة حمرا و3 ايام دجاج ويوم خالي من اللحوم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مالفرق بين التفاح اﻻخضر والتفاح اﻻحمر وما هي الفيتامينات الموجودة في التفاح الأخضر؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الأفضل تناول الفواكه و الخضروات أم تناول عصيرها؟ وما هو أفضل عصير فواكه؟

طبعًا يفضل تناول الفواكه والخضراوات أكثر من عصائرها، وذلك لضمان تناول نسبة أكبر من الألياف الموجودة في قشرة الخضار والفواكه كما أن هناك الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة موجودة في القشرة التي يتم إزالتها عند تحضير العصير ، وهناك سبب آخر أن العصائر عادة تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية وذلك لأن كوب العصير الواحد يتكون من حبيتين على الأقل من الخضار أو الفواكه بالإضافة إلى أنه عند تناولها كما هي تؤدي إلى شعورك بالشبع أكثر وذلك لمحتوى الألياف العالي فيها مقارنة مع العصير.

 

أنصحك بتناول الفواكه والخضروات وشرب عصائرها باعتدال مع التركيز أكثر على تناول الفواكه والخضروات الطازجة دون عصر، واتباع نظام غذائي صحي.

 

أما بالنسبة لأفضل أنواع العصير فإن ذلك يعتمد على الحالة الصحية وحاجة الجسم للعناصر الغذائية، وبشكل عام فإن هناك مجموعة من العصائر الفيدة والشائعة، ومنها الآتي:

  • عصير البرتقال.
  • عصير الرمان.
  • عصير التفاح.
  • عصير الجريب فروت.
  • عصير المانجو.
  • عصير الأناناس.
  • عصير الكرز.
  • عصير التوت الأحمر.
  • عصير الفراولة.
  • عصير العنب.
  • عصير الكيوي.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا هل نبات الكرفس مفيد في الريجيم وحرق الدهون، ومتى يفضل شرب عصير الكرفس في هذه الحالة؟

نبات الكرفس يعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف، والبوتاسيوم، والفيتامينات، ومن الممكن أن يلعب الكرفس دورًا في عملية فقدان الوزن وحرق الدهون، إذا تم تناوله كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، ولكن لا يؤدي الكرفس بحد ذاته إلى حرق الدهون في الجسم.

 

بالنسبة لشرب عصير الكرفس، فيمكن ذلك في أي وقت من اليوم، لكن يفضل شربه قبل الوجبات بمدة قصيرة، حيث يمكن أن يساعد في تخفيف الشهية والشعور بالشبع بشكل أكبر، مما يساهم في تناول كميات أقل من الطعام وبالتالي الحد من السعرات الحرارية المستهلكة.

 

ينصح بعدم إضافة السكر إلى عصير الكرفس، كما ينصح باستهلاك عصير الكرفس بشكل معتدل وعدم الاعتماد عليه بشكل حصري في عملية فقدان الوزن وحرق الدهون، فقد تم ربط فرط استهلاك الكرفس ببعض الاضطرابات في المسالك البولية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو الافضل الشاي الاخضر الصيني ام الياباني ؟ وهل هو مفيد للكبد؟؟

الشاي الاخضر مفيد بحيث لا يتجاوز 23 اكواب يوميا و هذه الكمية تشمل القهوة و الشاي و المنبهات. الاهم من النوع ضمان المصدر و لكن عادة لا مشكلة في نوعه. انتبه للمحتويات اذا كان مضاف له اي مكون اخر و انصحك بشراء منتج تستطيعين قراءة محتوياته و معرفتها وذلك لضمان سلامته وعد احداثه اثار جانبية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما أفضل كبدة الدجاج أم البقر؟ وهل يمكن تناول الكبدة بشكل يومي؟

بشكل عام يعتمد اختيار نوع الكبدة على التفضيلات الشخصية في الطعم وطريقة الطهي، وهناك فروقات بسيطة بين كبدة الدجاج والبقر، ومنها الآتي:

ينصح بتجنب تناول كبدة الدجاج أو البقر بشكل يومي، لأن تراكم بعض العناصر الموجودة في الكبدة في الجسم قد يكون له بعض الآثار السلبية على الصحية، مثل الحديد وفيتامين أ، أو تراكم بعض السموم، مثل الزئبق، لذلك من الأفضل تناول الكبدة باعتدال واتباع نظام غذائي صحي.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه