بدي هل بذرة الكتان مفيدة للنحافة وهل صحيح ان استعمالها يسبب العقم كمل
بدي اعرف هل بذرة الكتان مفيدة للنحافة وهل صحيح ان استعمالها يسبب العقم كمل سمعة
إجابات الأطباء على السؤال
إن بذور الكتان عبارة عن مادة غذائية غنية بالألياف والدراسات حول فائدتها في تسريع عملية إنقاص الوزن متضاربة وغير مؤكدة تماماً. وتظهر فوائد بذور الكتان في إنقاص الوزن من خلال:
• البذور غنية بالألياف مما يعطي شعور بالامتلاء وتساعد على تثبيت نسبة السكر في الدم والوصول للوزن الصحي.
• مصدر للحمض الدهني أوميغا-3 الذي يجعل عملية فقدان الوزن أسهل ويساعد على الحماية من أمراض القلب.
• مصدر اللجنين الذي يساعد على التقليل من ضغط الدم ويساعد في فقدان الوزن.
ويجب العلم أن تفاعل الجسم مع بذور الكتان قد يختلف من شخص لآخر مما يؤدي إلى اختلاف تأثيرها ونتائجها من حيث فقدان الوزن وأنه في جميع الأحوال لا يوجد أي منتج يعوض عن ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي. ويجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه البذور عن طريق تجنب بذور الكتان الخام أو غير الناضجة لاحتوائها على مواد ومركبات سامة مع ضرورة استهلاك البذور الصالحة للاستخدام بكميات معتدلة مع كمية كبيرة من المياه وتجنبها خلال فترة الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد دليل عملي مؤكد يدل على أن بذور الكتان قد تسبب العقم.
المرجع: Can Flax Seeds Help Me Lose Weight?
1 2011-01-31 15:49:21
طاقم الطبي