جسمي نحيف جدا طولي ووزني ووجهي نحيف و ازيد ويسمن وجهي ولا حاولت كثيرا
جسمي نحيف جدا طولي 168 ووزني 48 ووجهي نحيف وأريد أن ازيد ويسمن وجهي ولا أعرف حاولت كثيرا مع العلم قمت بجميع التحاليل والغدة الدرقية وكلها سليمة حتي لا يوجد أنيميا ولوني شاحب
إجابات الأطباء على السؤال
من الصعب التحكم في المنطقة التي تريد ان تسمن منها. إليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. بالنسبة لشحوب الوجه حاولي التركيز على تناول الخضار والفواكه والدهون الصحية التي تحتوي عليها الافوكادو، المكسرات وزيت الزيتون. 0 2016-05-31 13:59:57
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية