طولي 170 ازاي اعرف الوزن المثالي
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المثالي لا تعرفه بمجرد معرفه الطول و الوزن ما يهمنا كأطباء هو مكونات الجسم مثلا شخص طوله ١٧٠سم و وزنه 85 كيلو قد يعتبر زائد الوزن إذا قلنا ان الوزن المثالي ان يكون وزنك هوه طولك ناقص ١٠٥ كما هو متعارف ..... إذا يجب ان يكون وزنه 65 كيلو ولكن عند وضعه علي جهاز تحليل مكونات الجسم وجدنا ان جسمه به ١٠ كيلوهات عضلات ذائده ..... إذا ليست كل الذياده دهون بل هناك عضلات ذائده و هذه نعمه كبيره إذا الذائد من الوزن من الدهون هو فقط 5 كيلوهات فقط ولذلك عند عمل النظام الغذائي للمريض نستهدف فقط الخمس كيلوهات من الدهون و نحافظ علي العضلات الذائده لانها صحيه 0 2019-02-06 11:51:18
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
يعتمد على العمر كمان . 1 2019-02-03 19:41:37
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
يعتمد على العمر كمان .
63-70 سلامات 0 2019-02-03 18:39:16
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
63-70 سلامات