علما ان طولي مراهقة طولي سم ووزني غ هل احتاج حمية غدائية اذا كان نعم ا
علما ان طولي (مراهقة) عمري 15 سنة طولي 153 سم ووزني 60غ هل احتاج حمية غدائية اذا كان نعم احيلوني على حمية غدائية غير مكلفة ومناسبة ملاحظة امارس الرياضة ساعتين في الاسبوع حصة دراسية فقط
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك خسارة 7-8 كيلو لتصلي الى الوزن الطبيعي, عليك اولا الابتعاد عن الوجبات السريعة والشبيس والحد من تناولها والتقليل من السكر عند تناول المشروبات كالشاي وغيره, التقليل من الحلويات والدهون كالكيك والكريما والاطعمة المقلية والتركيز على الاطعمة الطازجة كالخضار والفواكه زايضا ممارسة الرياضة يفضل ان تكون 4-5 مرات اسبوعيا بما لا يقل عن 45 دقيقة يوميا. وانصحك بالابتعاد عن اي حمية قاسية او من مصدر غير معروف فجسمك في مرحلة نمو ويحتاج العديد من العناصر الغذائية 2 2015-01-24 10:25:25
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية