كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة العمر و الوزن والطول

كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة العمر و الوزن والطول
icon 4 مارس 2018
icon 5240
كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة العمر 23 و الوزن 65 والطول 1.79
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وزنك يعتبر ضمن المعدل المثالي (75-63 كيلو) ، اذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. وتناول كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون ولتحسين الشهية. 3 2018-03-06 10:40:33
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
وزنك يعتبر ضمن المعدل المثالي (75-63 كيلو) ، اذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. وتناول كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون ولتحسين الشهية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية زيادة الوزن ؟الوزن الحالي 55 والطول 173

أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة

التركيز على الطعام الغني بالسعرات الحراريه كالافوكادو واستخدام زيت الزيتون في السلطات ... والمكسرات والفواكه المجففه والتمر والطحنيه ..... وممارسه الرياضه حيث تساعد في بناء العضلات التي تساعد في حل مشكله النحافه ومحاول توزيع الوجبات خلال اليوم ... اكل 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه

سؤال من أنثى سنة 43

في تغذية

أسباب زيادة الوزن وزنى98 الطول 159 العمر33

الأسباب عديدة منها عدم التحكم في الكمية المتناولة وكثرة تناول الأغذية العالية بالدهون كاللحوم المدهنة والوجبات السريعة والمقالي وكثرة تناول السكر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة، وقلة النشاط الرياضي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية زيادة وزني

ينصح بعمل تحاليل غدة درقية وتحليل دم وتحليل بول وبراز واذا كانت التحاليل سليمة ينصح بزيادة عدد الوجبات وتناول المكسرات وكذلك التمر والخميرة البيرة في اللبن وعسل نحل بغذاء ملكات النحل وشرب مشروب البابونج على الريق ويمكن تناول البروتين وفيتامينات

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما الدواء المناسب لزيادة الوزن ؟ الوزن 42 العمر 22 و الطول 169

لا ينصح بتناول أدوية لزيادة الوزن، يجب أولاً اجراء التحاليل للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بالنسبة للغذاء تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيدي الكمية تدريجياً، احرصي أن يشمل طعامك المجموعات الخمسة (اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار والنشويات) مع التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء بعض العضل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اعاني من النحافة - الطول 171- الوزن 52-

يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لتكون الزيادة بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء بعض العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه