كيف ازيد من وزني
إجابات الأطباء على السؤال
اليك بعض النصائح لزيادة الوزن تقسيم الوجبات ل 5-6 وجبات، تناول الفطور، استخدام العسل مع المشوبات كبديل عن السكر ، تناول المغذيات ذات الطاقة المركزة والحجم القليل ( كالايس كريم)، ابدأ الطعام بالطبق الرئيسي بدلا من السلطات، عدم شرب الماء قبل وأثناء الطعام، استخدم زيت الزيتون للسلطات شرب حليب او الزبادي المحلى بين الوجبات التنويع في الوجبات يفضل ان تكون زيادة الطعام بشكل تدريجي لكي لا يؤدي لارهاق الجهاز الهضمي (ملائمة لاحتياجات الفرد اليومية حسب الوزن والطول)، عمل رياضة بشكل يومي... 0 2018-02-21 23:09:45
أخصائية تغذية زينة شبيب
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2018-01-30 19:07:11
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
افضل واسلم طريقة للتحكم بالوزن هي بزيارة اخصائي التغذية . 0 2018-01-23 15:55:32
الدكتور معتز عاشور
تحاليل مخبرية
1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. . 0 2017-12-25 23:19:38
طاقم الطبي
يجب عليك القناعه بزيادة وزنك ويكون الطعام غني بالعناصر الغذائيه الضروريه للجسم تناولي الغذاء تدريجيا وليس مره واحده. تناولي النشويات مع الوجبه كالارز ، المعكرونه، البطاطا. وجبة عشاء قبل النوم بساعه تحوي بعض الالبان او الاجبان.اليك بغلي الحلبه مع الحليب والعسل حتى 3 اكواب في اليوم. لا تشربي الماء قبل الوجبه او خلالها يسمح بتناول النقارش بين الوجبات.....ممارسة الرياضة حتى 5 مرات اسبوعيا لانها تؤدي الى الجوع، تقوي الجسم ويزيد حجم اىعضلات. اليك بمراجعة مقالة 6عوامل اساسيه لزيادة الوزن 0 2017-12-23 17:14:34
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
عليك بعمل فحص بول فحص براز فحص دم للتأكُّد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد على زيادة الوزن وصولا إلى الوزن المناسب للطول يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي أن تبدأ بالفطور في الصباح قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل عليك بعمل كوب عصير شمندر وتفاح وبرتقال حبة شمندر مع حبة تفاحه مع برتقاله تفرم بالخلاط وتشرب 0 2017-11-20 19:30:18
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
فقدان الشهيه العصبي يعتمد علاج هذا المرض على عدد من التدابير التي تهدف الى استعادة الوزن الطبيعي للجسم وضبط سلوكيات تناول الطعام ومنها : - زيادة النشاط الاجتماعي . العلاج النفسي لتطوير استراتيجيات سلوكية لاستعادة الوزن الصحي للمُصاب مساعدة الشخص على استعادة ثته بنفسه وبشكل جسمه اتباع نظام غذائي صحي مناسب لاحتياجاته لتعويض اي نقص في العناصر المهمة للجسم العلاج بالعقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب والقلق المرافقين للاصابة بفقد الشهية . الادخال للمستشفى في الحالات المزمنة والتغذية عن طريق انابيب انفية معدية ،.، ،. ،. 1 2017-11-18 23:07:09
طاقم الطبي
1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. . 0 2017-11-18 23:06:54
طاقم الطبي
تناولي الفيتاميان المتعددة وقومي بفحص هرمونات الغدة الدرقية ومارسي رياضة المقاومة 0 2017-11-08 06:30:51
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
المهم تعرفي من الوزن المثالي لحضرتك وكم بدك حتى توصلي المثالي حتى تتأكدي سبب النحافه هل هو سبب عضوي ؛ نفسي او النظام الغذائي ؟ اعملي فحص الغده الدرقيه 0 2017-10-10 11:52:51
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزتي بشكل عام الحاله النفسيه يتأثر ع الوزن أهم شي تحاولي بتكوني مرتاحه نفسيا وما تفكيري كثير ثانيا زيدي كميه الأكل و حاولي تدخلي الحلاوه ، المكسرات، زين الزيتون، زبده الفستق السوداني والعسل للبرنامج الغذائي اليومي لحضرتك و كمان حاولي انو مجهودك " نشاطك البدني " بيكون مناسب لكميه الاكل اللي تتناوليها حتى ما تحرقي الي تتناوليه خلال اليوم 0 2017-10-10 11:38:41
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزتي كم وزنك و طولك؟ وكمان عمرك ؟ 0 2017-10-10 11:34:53
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
عزيزتي كم وزنك و طولك؟ وكمان عمرك ؟
انصح بزيادة البروتينات في الطعام وكذلل الكابروهيدرات مع ممارسة الرياضة الخاصة بزيادة وبناء العضلات في الجسم 0 2017-09-18 18:30:05
الدكتور معاذ محمد صالح
طب عام
يجب تناول وجبة فطور دسمه بالنشويات ، كعكه وعصير محلى او بااكريما، بيضه أو 2بيضات، توست بالزبده والمربى اوالعسل، قبل الغذاء تمر مجفف أو شراب بالحليب مع بسكويت، شوربه اوحبة فاكهه. وجبة الغذاء _طبق بطاطا، أو معكرونه، ارز، خضار مطبوخ ، سلطه، حلوى أو توست بالزبده. بين الغذاء والعشاء _ ساندوتش جبن او مربى، فطائر. _ وجبة العشاء- شوربه أو عصير فاكهه، خبز مع تونه أو توست جبنه صفراء ، حليب مع كاكاو. _ قبل النوم_ لبن او ساندوتش بالخبز ، كأس بوظه... 1 2017-09-05 18:17:42
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
تناول الشاي أو القهوة مع البسكوت اوكعكه + تناول عصير الفاكهه المحلى 0 2017-09-05 18:05:54
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
لزيادة الوزن ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة، ثم زيادة الكمية بالتدريج، وتناول كمية كافية من مصادر البروتين والحليب ومشتقاته و الفاكهة والخضار والتركيز على تناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالعسل والفواكه المجففة والتمر والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بتناول وجبة غنية بالبروتين (كاللحوم، البيض، البقول، منتجات الحليب) و ممارسة الرياضة لكسب بعض العضلات فتكون زيادة الوزن موزعة بين الدهون والعضلات. 0 2017-08-23 19:26:06
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
زيادة الوزن يكون عن طريق اتباع حمية غذائية مناسبه. يفضل تناول الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية كالنشويات و المعجنات بعيد عن الوجبات السريعة لانها مضرة تناول من 6 ل 8 وجبات يوميا تناول وجبة الافطار و يكون ذلك من 7 ل 9 صباحا يمكنك ايضا تناول عصير البرتقال الطازج قبل الاكل بنصف ساعة لانه يساعد على فتح الشهية. و عليكي ايضا تناول الطعام كل ثلاث ساعات. تقريبا. 0 2017-06-21 15:58:28
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية
اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 0 2017-06-18 07:10:05
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية حيث ترجع اسباب النحافة الى زيادة نسبة الايض عند الشخص أي أن الجسم يحرق معظم الطعام الذي يتناوله و هذا يرجع الى عوامل وراثية مسئولة عن ذ لك بذل مجهود وطاقة أعلى من الطاقة المستخدمة فإنه من الطبيعي أن يؤدي ذلك إلى فقدان ما تم اكتسابه من السعرات الحراريةاحتمال وجود أمراض تسبب النحافة، ومنها زيادة نشاط الغدة الدرقية، امراض الجهاز الهضمي امتلاك عدد أقل من الخلايا الدهنية ويتم تاكد من ذلك عن طريق التحاليل وفحوص المخبري ومراجعة الطبيب المختص 0 2017-05-22 14:56:17
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
الطريقة السليمة و الأسهل هي زيادة عدد الوجبات و الكميات التي يتم تناولها خلال اليوم (أي زيادة عدد السعرات الحرارية الكلي ) مع ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بزيادة الكتلة العضلية كتمارين القوة (بعد استشارة مدرب رياضي) .. مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة تناول وجبة عالية البروتين و النشويات بعد التمارين الرياضية مباشرة 0 2017-04-18 20:30:47
أخصائية تغذية دعاء نخلة
تغذية