كيف نعمل رجيم باستخدام خل الثوم

icon 9 أكتوبر 2014
icon 973
كيف نعمل رجيم باستخدام خل الثوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية , انا من مشجعي الريجيم من خلال الرياضة وتوزيع الوجبات وعدم الاكل متأخرا في الليل والابتعاد عن السكاكر والمكسرات وضرورة الاكثار من شرب الماء والابتعاد عن المشروبات الغازية 0 2014-10-10 18:13:18
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية , انا من مشجعي الريجيم من خلال الرياضة وتوزيع الوجبات وعدم الاكل متأخرا في الليل والابتعاد عن السكاكر والمكسرات وضرورة الاكثار من شرب الماء والابتعاد عن المشروبات الغازية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

ما هي طريقة استخدام زيت الثوم للجنس، أو كيف يستخدم زيت الثوم للجنس؟

سؤال من ذكر سنة 23

في تغذية

كيف استخدم الهيل للتنحيف؟

على الرغم من عدم وجود رابط مباشر بين استخدام الهيل وبين التنحيف، إلا أنه يعتقد أن له فائدة في التنحيف وتكثر التساؤلات فيما يخص ذلك ومنها كيف استخدم الهيل للتنحيف؟

 

يعتقد أن استخدام الهيل يساعد في التنحيف، عن طريق أحد الطرق التالية:

  • الهيل له تأثير مدر للبول، مما يقلل من احتباس السوائل في الجسم التي قد تسبب زيادة الوزن.
  • الهيل يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يسرع من عملية حرق الدهون في الجسم وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • الهيل يعمل على تسريع حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي فقدان الوزن الزائد وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الهيل يعمل على التخفيف من الانتفاخ وعسر الهضم، وإعادة توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء مما يدعم عملية فقدان الوزن الزائد.
  • الهيل يعمل على تحفيز عملية التخلص من السموم في الجسم، مما يحفز التمثيل الغذائي والحالة الصحية العامة.
  • الهيل يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون، عن طريق تزويد الجسم بالميلاتونين.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام الهيل لوحده دون نظام غذائي صحي ومتوازن، ودون ممارسة التمارين الرياضية لا يسبب فقدان الوزن بأي شكل من الأشكال، ولكن عند إضافة مسحوق الهيل وشربه في الصباح بالإضافة لممارسة التمارين والنظام الغذائي قد يحفز فقدان الوزن الزائد.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الخل الأبيض بإضافته للسلطة يعمل على إذابة دهون الجسم وهل شرب القهوة أو الشاي بجانب التمر يفقد فوائد التمر...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , الخل او هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من ذكر سنة 34

في تغذية

أنا أعاني من الوزن الزائد وصديقي قال لي أن ملح الليمون مفيد، كيف استخدم ملح الليمون للتخسيس؟

يتم البحث عن العديد من طرق التنحيف الطبيعية من أجل تجنب استخدام الأدوية أو المكملات الغذائية، وقد يعتقد البعض أن ملح الليمون يساعد في التخسيس، فكيف استخدم ملح الليمون للتخسيس؟

 

تجدر الإشارة في البداية إلى أن ملح الليمون هو حمض السيتريك، أحد المركبات التي توجد بصورة طبيعية في الحمضيات كالليمون والبرتقال وغيرها، ويعتقد أن ملح الليمون قد يساعد في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد عن طريق ما يلي:

  • يوجد لحمض السيتريك تأثير مضاد للأكسدة، يساعد في دعم عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • يوجد لحمض السيتريك تأثير يعمل على تحفيز حرق الدهون، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن الزائد.
  • يوجد لحمض السيتريك مع ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، تأثير يساعد على الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام مما يحفز فقدان الوزن.

يجب العلم أنه لا يوجد مراجع موثوقة أو دراسات كافية تثبت فائدة ملح الليمون للتخسيس أو طريقة استخدام ملح الليمون للتخسيس، ويجب أن يتم مراجعة الطبيب المختص من أجل تقييم الحالة في حال كنت تعاني من السمنة من أجل تحديد خطة العلاج المناسبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكل التين مجفف مع زيت الزيتون واكل ملعقه حلبة فهل هذا يساعد على زيادة الوزن

نعم هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية وتزيد الوزن وأنصحك أيضا بتناول الموز، الأفوكادو، المكسرات، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز، زيت السمسم وتناول النشويات مثل الارزاو الخبز اوالبطاطس عند كل وجبة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كبف اتخلص من وزني الزائد وهل مشروب مغلي نبات الشعير يساعدني في ذلك

تقسم وجبات الى 5 او 6 وجبات خلال اليوم تناول الخضار مع كل وجبة تقليل من السكريات والحلويات والدهون ممارسة الرياضة على الاقل نصف ساعة ولمدة 3 ايام بالاسبوع مغلي نبات الشعير يحتوي على الياف التي تساعد على الشعور بالشبع وبتالي تقليل كمية الاكل الداخلة للجسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه