ماهو اسباب نقص الوزن وماهو علاجه وزني ٤٥وطولي

ماهو اسباب نقص الوزن وماهو علاجه وزني ٤٥وطولي
icon 2 فبراير 2017
icon 1347
ماهو اسباب نقص الوزن وماهو علاجه ؟ وزني ٤٥وطولي 165
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون بسبب الاصابة ببعض الأمراض كزيادة نشاط الغدة الدرقيةـ أو الإصابة بالسكري، أو وجود مشاكل بالجهاز االهضمي كسوء الامتصاص، بالنسبة للعلاج يجب اجراء التحاليل أولاً لمعرفة سبب النقص ثم ياتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) وتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج. 2 2017-02-05 11:09:16
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
قد يكون بسبب الاصابة ببعض الأمراض كزيادة نشاط الغدة الدرقيةـ أو الإصابة بالسكري، أو وجود مشاكل بالجهاز االهضمي كسوء الامتصاص، بالنسبة للعلاج يجب اجراء التحاليل أولاً لمعرفة سبب النقص ثم ياتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) وتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج.
افحصي غده درقيه 1 2017-02-04 09:22:15
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
افحصي غده درقيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري 18 وزني50kg طولي162cm ما سبب نقص الوزن وكيف اعالجة

ممارسة الرياضة و زيادة عدد الوجبات اليوميه الصحيه مع اتباع حميه بحيث تكون السعرات الحراريه المتناوله اكثر من المحترقه في الحركه مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضيه مثل رياضة حمل الاثقال التي بدورها تزيد من الكتله العضليه ، ،. ،.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي 180 ووزني 60 ولي فتره على الحال لايزيد وزني ولا ينقص ماهو الحل وماهي طرق زياده الوزن

وزنك المثالي هو 60-80 كيلو أي أنه في الحد الأدنى من الوزن المثالي، اذا لم تكن لديك مشاكل صحية لاداعي للقلق واذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل يجب أن يشمل طعامك على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. مع التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية، وينصح بعمل رياضة خفيفة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية وبناء العضل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ..طولي 168 ووزني 83 ما هو الوزن المثالي ؟ وماهي طرق تخفيف الوزن ؟

يتراوح وزنك المثالي بين 62-67 كيلوغرام، وعليه فإنه يجدر بك خسارة ما لا يقل عن 15 كيلوغرام تقريبًا من الوزن الحالي للوصول للوزن المثالي، وأنصحك قبل البدء بمحاولة خسارة الوزن استشارة طبيب مختص لأن خسارة هذا المعدل من الوزن بشكل عشوائي قد يؤدي إلى عدم تناسق في شكل الجسم.

 

سوف اقدم لك مجموعة من النصائح العامة التي تساهم في خسارة الوزن:

  • الحد من الدهون قدر الإمكان بتجنب المقالي والوجبات السريعة.
  • تناولي منتجات قليلة الدسم.
  • استخدام طريقة الشوي أو السلق أثناء الطبخ.
  • تناول النشويات باعتدال.
  • الحد قدر الإمكان من السكر والحلويات.
  • تناول السلطات بشكل دوري.
  • تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم بدلًا من 3 وجبات كبيرة.
  • ممارسة الرياضة، مثل المشي لمدة 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه