ما اضرار وفوائد المخلل

icon 26 مارس 2014
icon 3637
ما اضرار وفوائد المخلل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد على نوع الخضار المصنوع منها المخلل فالفوائد تتنوع من الالياف الى بعض الاملاح المعدنية والفيتامينات ولكن المشكلة تكمن في مية الملح الكبيرة الموجودة في المخللات والتي تسبب ارتفاعا في ضغط الدم ، وفي حالة شرا المخلل الجاهز فقد يحتوي على بعض المواد الحافظة 1 2014-04-02 17:18:44
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
يعتمد على نوع الخضار المصنوع منها المخلل فالفوائد تتنوع من الالياف الى بعض الاملاح المعدنية والفيتامينات ولكن المشكلة تكمن في مية الملح الكبيرة الموجودة في المخللات والتي تسبب ارتفاعا في ضغط الدم ، وفي حالة شرا المخلل الجاهز فقد يحتوي على بعض المواد الحافظة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هى اضرار و فوائد الفلفل الحار

اهلا بك .الفلفل الحار غني بالعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامينA وفيتامين C، والبيوفلافينويدز bioflavinoids . خفض الكولسترول السيء في الدم ورفع الكولسترول الجيد وبالتالي المساهمة في تعزيز صحة القلب والشرايين.مضاد قوي للالتهابات.يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في محاربة السرطانات والاورام.يحارب احتقان الجيوب الانفية .يعالج الام الراس والصداع النصفي.تنظيم مستويات السكر في الدم.مادة(الكابساسين) capsaicin المسؤولة عم اعطائه الطعم الحار لها دور كبير في التحكم في شهية الانسان ورغبته في تناول الطعام.الأضرار:حساسية وتهيج الجلد،حساسية العين ،الاكثار من الشطة يسبب البواسير،الغثيان والم البطن

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار زيت الزيتون الصحية؟

يُعد زيت الزيتون من الزيوت النباتية الغنية بالدهون الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد زيت الزيتون على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تحسين صحة الدماغ: قد يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة العظام: قد يساعد زيت الزيتون على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  • تعزيز صحة الجلد: قد يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

بشكل عام لا يسبب زيت الزيتون أي مضار صحية في حال تناوله ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن في حال الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى الإسهال والغثيان، وينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة.

 

ينصح عند اختيار زيت الزيتون التأكد من أنه زيت زيتون بكر ممتاز، حيث يحتوي هذا النوع على أعلى جودة وقيمة غذائية، كما يجب الحرص على تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، حيث أن الحرارة والضوء قد يتسببان في تلفه.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 34

في تغذية

ما هي فوائد سمك التونة للجنس؟

يعد سمك التونا من أكثر أنواع السمك الغني بالعناصر الغذائية المختلفة، التي تفيد الجسم والخلايا في العديد من الوظائف، وقد يبقى التساؤل الأهم ما هي فوائد سمك التونة للجنس؟

 

ومن أبرز فوائد سمك التونة للجنس، ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي استعمالات الكبابة الصيني؟ وهل لها فوائد صحية؟

تتوفر الكبابة الصيني بشكل عام على شكل بودرة أو حبوب صغيرة، ويتم تحضيرها عن طريق طحن الثمار الجافة لنبات التيلد بيبر أو الفلفل ذات الذيل (بالإنجليزية: Tailed Pepper)، ويمكن أيضًا استخدام الكبابة الصيني كمكون في العديد من خلطات التوابل والصلصات والمخللات.

 

وبالنسبة للفوائد الصحية للكبابة الصيني فإن تناولها بشكل منتظم يمكن أن يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، كما أن مركب الكابسايسين الموجود في الكبابة الصيني يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والالتهابات، ويستخدم عادة في منتجات العناية بالجلد والألم الموضعي.

 

ويمكن استخدام الكبابة الصيني في العديد من الأطباق الحارة، بما في ذلك الشوربات والأطباق النباتية والمأكولات البحرية واللحوم، كما يمكن استخدامها في تحضير بعض المشروبات الحارة مثل الشاي الحار والقهوة، يجب التنويه إلى ضرورة تجنب تناول الكبابة الصيني بكميات كبيرة في حال عدم تحمل الطعام الحار، حيث يمكن أن يؤدي تناول الكبابة الصيني في هذه الحالة إلى تهيج الجهاز الهضمي والجلد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل والليمون قبل النوم، وهل له أي مضار؟

يعاني العديد من الأشخاص من صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم طوال الليل، وقد يتم البحث عن طرق مختلفة للحصول على الراحة والاسترخاء وتسهيل عملية النوم ولعل أبرز أمثلة المشروبات العشبية الشائعة التي يتم اللجوء إليها الزنجبيل والليمون حيث يساعد في استرخاء الجسم بعد يوم طويل وصعب ومتعب.

وتشمل فوائد شرب الزنجبيل والليمون قبل النوم ما يلي:

  • التخلص من عسر الهضم الذي يتداخل مع القدرة على النوم، حيث أن الزنجبيل يحتوي على مواد كيميائية تخفف من أعراض عسر الهضم وفي المقابل يحتوي الليمون على مركب يسمى الليمونين يسهل عملية تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي وبالتالي يخفف من الشعور بالامتلاء وعدم الراحة مما يسهل النوم.
  • التخفيف من الغثيان، حيث أن الزنجبيل والليمون يخفف من أعراض الغثيان والقيء التي ترتبط بالحمل أو العلاج الكيماوي وغيرها. وعند التخفيف من أعراض الغثيان يصبح النوم أسهل وأكثر راحة.
  • التقليل من احتقان الأنف، حيث أن بخار الزنجبيل والليمون يساعد في فتح تجويف الأنف المحتقن كما يساعد في إزالة المخاط المتراكم في الحلق مما يجعل تدفق الهواء عبر الأنف أسهل ويجعل الشخص يشعر بالراحة عند الاستلقاء للنوم.
  • التخفيف من الإمساك، حيث أن الزنجبيل والليمون يعمل على ترطيب الجسم مما يسهل من مرور البراز عبر الجهاز الهضمي وهذا يقلل من أعراض الجهاز الهضمي ويعزز الشعور بالراحة خلال النوم. مع ضرورة مراعاة شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم.
  • المساعدة في محاربة الالتهابات، حيث يحتوي كل من الزنجبيل والليمون على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات إلا أنه لا يوجد أبحاث كافية حول مقدار الزنجبيل اللازم لتحقيق هذه الفاعلية.
  • المساعدة في الحصول على طقوس هادئة ومريحة ولحظات من التفكير الهادئ التي تساعد في الاسترخاء وتساعد في الحصول على نوم صحي.

عند استهلاك الزنجبيل والليمون قبل النوم قد يسبب ذلك الاستيقاظ خلال ساعات الليل مما يعيق عملية النوم، لذا يجب الاعتدال في استهلاك الزنجبيل والليمون وتجربة شرب شاي الليمون والزنجبيل قبل النوم بساعة أو ساعتين  بدلاً من تناوله مباشرة قبل النوم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا وهل له اضرار جانبية؟

عزيزتي حليب الصويا مفيد جدا لأنه غني بالعناصر والفيتامينات والبروتين. قد تظهر بعض الأعراض الحانبيه متل الانتفاخ (غازات في البطن ) والشعور بالغثيان و يعاني البعض من الحساسيه منه لكنه مفيد جدا ضد السرطانات ،الأمراض القلبيه، والصحه العقليه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه