ما الاكلات التي بها سعرات حرارية عالية
إجابات الأطباء على السؤال
عدة اطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل الشوكولاته، الحلويات العربية والغربية، الأفوجادو، سمك السالمون، الأرز والمخبوزات، وغيرها.
لا ضرر في تناول هذه الاطعمة ضمن السعرات الحرارية المحددة للشخص في اليوم، ويتحقق ذلك في تناول كميات محددة من هذه الاطعمة واختيار الانواع التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل من غيرها.
ولكن تناول كميات أكثر من حاجتنا اليومية ستؤدي إلى امراض عديدة، منها السمنة ومضاعفتها، تصلب الشرايين وامراض القلب، السكري ومضاعفاته، وغيرها.
3 2015-05-02 17:49:31
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية