ما هو مبدأ تحول السعرات الحرارية الى دهون على سبيل المثال التمر يحتوي على صفر دهون لكن كل 100 جرام يحتوي على 279 سعر فإذا أكلت في اليوم 2 كيلو تمر=5580 هل الزيادة تتحول لدهون
إجابات الأطباء على السؤال
الجسم يحتاج إلى مقدار معين من السعرات حسب وزنه الزيادة أيا كان مصدرها تتحول لشحوم 0 2019-03-27 19:52:33
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
ببساطة و إختصار السعرات الحرارية هي وحدة قياس للطاقة يحصل عليها الجسم من الغذاء و كل شخص يحتاج إلى كمية محددة من السعرات للمحافظة على نشاطه و وظائفهه (حركة، تنفس، ضخ الدم .....الخ) إذا زادت كمية السعرات المتناولة من الغذاء عن حاجة الجسم تخزن على شكل دهون (بغض النظر عن مصدرها : بروتين أو كربوهيدرات و سكريات أو دهون) . 0 2019-02-28 11:54:51
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
ان اي مواد غذائيه زائده وكميه عاليه من النشويات عن حاجة الجسم يتم تخزينه بسهوله في مخازن الدهن ويسبب زياده في الوزن. 0 2019-02-22 22:26:15
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية