مسحوق الحليب حمضي ام قلوي؟

icon 25 مايو 2014
icon 19535
مسحوق الحليب حمضي ام قلوي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحليب حمضي بدرجة خفيفة 2 2014-06-01 08:38:52
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
الحليب حمضي بدرجة خفيفة

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا لدي سكري من النوع الثاني اريد اعرف المناسب لي, دايت اتكنز ولا كيتو جينك

icon 23 مارس 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اعرف ما معنى أغذية قلوية نعرف حامضية وقاعدية ولماذا الليمون يعتبر قلوي وليس حامضي

قاعدي و قلوي مسمى واحد . تصنف الأغذية قلوية و حمضية تبعا لتأثيرها على الدم ( بعد الإمتصاص و الإستفادة ) و بالتالي على الجسم ككل و ليس على الجهاز الهضمي كمثالك المذكور فالليمون ذو تأثير قلوي على الجسم و حامضي على الجهاز الهضمي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا حامل واشرب اللبن واتناول الزبادي بدل عن الحليب هل اللبن يحتوي على نفس الكالسيوم وهل يمكنني استبدل الحليب باللبن؟

نعم، اللبن والزبادي يحتويان على نفس الكالسيوم الموجود في الحليب، لذلك فإن اللبن والزبادي يمكن أن يكونا مصادرًا جيدًا للكالسيوم، ويمكن اختيارهما بدلًا من الحليب في الكثير من الأطباق الغذائية.

 

يجب الإشارة إلى أن الحليب يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي قد لا تكون موجودة بنفس الكمية في اللبن والزبادي، لذلك يجب الحرص على تناول مصادر غذائية متنوعة للحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجنين والأم.

 

يجب الاستمرار في استشارة الطبيب المعالج الخاص بك لتحديد النظام الغذائي الأنسب لحالتك وحالة الحمل، ويمكن أيضًا استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية المناسبة خلال الحمل لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في تغذية

هل حليب الخالي الدسم السائل مضر؟ وهل للحليب خالي الدسم فوائد؟ و هل حليب البودرة كامل الدسم مضر أيضًا؟

اهلا وسهلا بك ... لا ضرر بهم .... كل 3 ملعقة كبيرة من حليب البودرة تعادل كوب حليب سائل .. الحليب خالي الدسم 90 كالوري والكامل 150 كالوري للكوب الواحد ... ولكن يجب الانتباه الى ان فيتامينات A,D,E,K هي فيتامينات ذوابة في الدهن وبالتالي نحتاج الى الدسم ... لغرض تخفيف الوزن عليك بالانتباه الى الكمية التي تتناولها من الحليب كامل الدسم... بالهنا والشفا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

الحليب الجاف البودرة هل ينفع الأطفال؟ وبالنسبة للكبار كم سعرة حرارية في كوب حليب خالي الدسم؟

يمكن استخدام الحليب الجاف البودرة في تغذية الأطفال، فهو يحتوي على نفس فوائد الحليب الطبيعي تقريبًا، وفي بعض الحالات يكون الحليب البودرة مدعم بعدد من الفيتامينات والمعادن الإضافية المهمة للطفل، فلا بأس من استخدام الحليب البودرة.

 

بالنسبة للكبار، يحتوي الحليب الخالي الدسم عادةً على قيمة أقل من السعرات الحرارية الموجودة في الحليب العادي، ويتراوح عدد السعرات الحرارية في الحليب الكامل الدسم بين 100-120 سعرة حرارية في كوب واحد (240 مل)، ويعد الحليب أيضًا من المصادر الغذائية المهمة للكبار أيضًا.

 

أود لفت انتباهك إلى ضرورة اتباع الطفل لنظام غذائي صحي لضمان النمو الصحي واكتساب جميع العناصر الغذائية الهامة في هذه المرحلة، وفي حال ملاحظة عدم تناول الطفل للأطعمة المختلفة بشكل جيد فلا تترددين في مراجعة الطبيب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 46

في تغذية

هل صحيح ان إضافة الشاي للحليب تمنع الاستفادة من الحليب؟ وهل شراب الحليب مع الشاي مفيد؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ذهلت عندما قرات ان كوب الحليب فيه 13 جرام سكر، كيف ذلك، وهل هذا سكر ابيض مضاف؟ وكم يحتوى كوب...

نعم بالتأكيد يحتوي الحليب على السكر الطبيعي المعروف بسكر الحليب أو اللاكتوز، ويختلف عن السكر الأبيض المكرر الذي تتم إضافته للمشروبات والحلويات للتحلية، ولا بأس من تناول هذا النوع من السكر بكميات معتدلة، لأن الجسم يحتاج إلى السكر والكربوهيدرات من مصادر طبيعية فهو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، مثل السكر الموجود في الفواكه، والحليب، ومصادر الكربوهيدرات الأخرى.

 

أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية في كوب الحليب الواحد فإنها تقدر بما يتراوح بين 160-190 سعرة حرارية، لذلك يعد الحليب أحد العناصر الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية.

 

يشار إلى أن الحليب يحتوي أيضًا على البروتينات، وبعض أنواع الدهون الصحية، والعديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك يجب الحرص على استهلاك الحليب بشكل دوري ولكن ضمن المعدلات الطبيعية لاكتساب فوائده الصحية دون التعرض لزيادة غير مرغوبة في الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ايهما أفضل صحيا المنتجات ااطبيعيه ام المصنعه مثل الحليب الطبيعي ام حليب البودره والشنينه كذلك وهل صحيح ان الحليب الطبيعي...

المنتجات الطبيعة دائمآ أفضل من المعالجة أو المصنعة، بالنسبة للحليب فكوب واحد من الحليب خالي الدسم يحتوي على 90 سعرة حرارية، وقليل الدسم يحتوي على 120 سعرة، وكامل الدسم 150 سعرة، المهم هو عدم تجاوز سعراتك الحرارية المحددة يومياً.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

من أي مادة يصنع النشا؟ وما فائدة شرب النشا مع الماء؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه