هل الخس يحتوي على فيتامين C وماهي اهم فوائدة الرد

هل الخس يحتوي على فيتامين C وماهي اهم فوائدة الرد
icon 4 مايو 2015
icon 6467
هل الخس يحتوي على فيتامين C ؟؟؟وهل يحتوي على الكالسيوم ؟؟؟ وماهي اهم فوائدة ارجو الرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يحتوي على فيتامين c و الكاسيوم وأيضاً يحتوي على الفوسفور و البوتاسيوم والحديد و ڤيتامين K و A و عناصر غذائية اخرى... الخس يرفع من مناعة الجسم لما فيه من عناصر مضادة للأكسدة و مفيد في حالات الامساك حيث ينشط حركة الامعاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف و يقي من بعض السرطانات و قد يساعد على الاسترخاء في حالات الأرق 4 2015-05-04 02:48:19
أخصائية تغذية رنيم الخضر
أخصائية تغذية رنيم الخضر
تغذية
نعم يحتوي على فيتامين c و الكاسيوم وأيضاً يحتوي على الفوسفور و البوتاسيوم والحديد و ڤيتامين K و A و عناصر غذائية اخرى... الخس يرفع من مناعة الجسم لما فيه من عناصر مضادة للأكسدة و مفيد في حالات الامساك حيث ينشط حركة الامعاء لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف و يقي من بعض السرطانات و قد يساعد على الاسترخاء في حالات الأرق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الفيتامين الموجود في السمك؟ وهل يحتوي السمك على فيتامين أ؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الشمندر يحتوي على فيتامين c

نعم، الشمندر يحتوي على فيتامين سي، حيث يحتوي 100 غرام من الشمندر الطازج على ما يقارب 8 ملغ من فيتامين سي، كما أن الشمندر يحتوي على العديد من المركبات النباتية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة لصحة الجسم.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد الشمندر الصحية الأخرى:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 37

في تغذية

هل العسل الاسود فعلا يساعد ع منع الانميا وهل شرب اللبن بعد المؤكلات التي تحتوي ع الحديد يمنع امتصاص الحديد...

العدس الاوراق الخضراء و الزبيب بعد اللحوم الحمراء هي افضل الاغذية لمعالجة الانيميا والتي ليست بالضرورة تغني عن مكمل الغذاء من الحديد ولا علاقة لامتصاص الحديد بالبن

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد العنب قبل النوم؟ وهل يحتوي العنب على الميلاتونين؟

نعم يحتوي العنب على كمية بسيطة من صبغة الميلاتونين، مما يعني أن تناول العنب قبل النوم يساهم بالفعل في تحسين جودة النوم وسرعة النوم، كما أن لتناول العنب قبل النوم عدد من الفوائد الأخرى، ومنها الآتي:

  • الشعور بالشبع قبل النوم وخلال النوم، مما يساهم في تحسين جودة النوم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم خلال النوم.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء خلال النوم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  • يعد العنب من أنواع الفواكه الآمنة لمرضى القولون العصبي، فلن يؤدي تناول العنب قبل النوم إلى ظهور أعراض متعلقة بالقولون، مثل النفخة والتقلصات.

يجدر الذكر أن للعنب العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، والمحافظة على صحة البشرة.

 

يحتوي العنب أيضًا على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في تعزيز صحة العظام، والمناعة، والذاكرة، وعدد من وظائف الجسم الحيوية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة شرب الشاي الاخضر مضر بالصحه مثل الكلى او يسبب قرحه وماهو المقدار اليومي الصحيح؟ وهل سكر الصناعي استفياناالذي...

للشاي الأخضر فوائد كثيرة للجسم وليس له اضرار ويرى بعض الطباء أنك اذا لم تشرب 3-4 كاسات من الشاي الأخضر يوميا فأنت مقصر بحق صحتك . وأما بالنسبة لاستعمال السكر الصناعي فهو من المواد المسرطنة بكميات كبيرة، ولهذا فان الكمية المسموح بتناولها يوميا محددة وتكون مكتوبة على العلبة ولا يجوز أبدا تجاوزها ، اما بتناول الجرعة المسموح بها فلا يسبب السرطان ، لذلك يجب معرفة الكمية المسموح بها والالتزام بها وعدم تجاوزها ، لا ، بل وللاحتياط عدم بلوغها والتقليل من تناوله واقتصار ذلك على الضروريات. اما المحلي المستخلص من نبتة ستيفيا هو يعتبر محلي طبيعي وغير مسرطن وينصح تناوله باعتدال ايضا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أين يوجد فيتامين C في الطعام؟ وهل يكفي تناول هذه الأطعمة للمحافظة على مستويات فيتامين سي C؟

يتواجد فيتامين سي في العديد من الأطعمة الطازجة وبشكل خاص الفواكه والخضروات، ومن أشهر مصادر فيتامين C ما يأتي:

  • الحمضيات، مثل البرتقال والليمون.
  • الفراولة.
  • التوت.
  • الفلفل بأنواعه المختلفة.
  • البطاطا والبطاطا الحلوة.
  • السبانخ.
  • البروكلي.
  • الكرنب.
  • القرنبيط.

بسبب توفر فيتامين C في العديد من أنواع الخضروات والفواكه فإن اتباع نظام غذائي متوازن يقي من انخفاض مستويات فيتامين سي في الجسم، لذلك من النادر الإصابة بعوز في فيتامين سي، وفي الغالب يتم وصف مكملات فيتامين سي بهدف تعزيز المناعة، وليس لوجود نقص في مستويات الفيتامين في الجسم، لأن فيتامين سي يساهم في تعزيز المناعة والوقاية من بعض أنواع العدوى خصوصًا العدوى التنفسية.

 

يشار أيضًا أنه من الآمن تناول مكملات فيتامين سي على أن لا تتجاوز الجرعة اليومية عن 2000 ملغ في اليوم الواحد، لأن الإفراط في استهلاك مكملات فيتامين سي قد يؤدي إلى تطور بعض الآثار السلبية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الخضروات والفواكه التي يوجد بها فيتامين د وهل يحتوي التفاح على فيتامين D؟

فيتامين د لا يتواجد في الخضار والفواكه بشكل كبير ولكن يتواجد في بعض الاغذئية المدعمة مثل بعض انواع الفطر ، حليب الصويا، حليب اللوز، البرتقال، الاجبان و الحبوب الكاملة.

ومن مصادر فيتامين د ايضاً الاسماك الدهنية كالسلمون والتونا والسردين وصفار البيض والحليب، كبدة البقر، الكافيار، سمك الماكريل.

ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت تحتوي على الحاجة اليومية لفيتامين د 600 وحدة دولية .

ينصح بالتعرض المباشر لاشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الاقل وفي حال النقص الشديد لفيتامين د ينصح بتناول الاقراص المكملة من فيتامين د والجرعة تكون حسب ارشادات الطبيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه