هل الزنجبيل المطحون يوازي الزنجبيل الطازج من حيث الفائده والمفعول حيث
السلام عليكم هل الزنجبيل المطحون يوازي الزنجبيل الطازج من حيث الفائده والمفعول حيث ان الزنجبيل المطحون اسهل للتحضير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
الزنجبيل المطحون والطازج لهما تقريبا نفس الفوائد، كلا النوعين يحتوى على نسبه من الزيوت الطيارة، لكنها أقل فى المجفف، وهذا يجعل الزنجبيل الطازج أفضل فى علاج نزلات البرد والانتفاخات لاحتوائه على نسبة أعلى من الزيوت الطيارة. كما يحتوى كلا النوعين من الزنجبيل على مركب جنجرول (gingerol)، وهو المركب الذى يعزى إليه الطعم الحار فى الزنجبيل ويتحول جزء من هذا المركب إلى مركب شوجول (Shogol) عند تجفيفه والتعرض للحرارة، وهذا يجعل الزنجبيل المجفف أكثر كفاءة فى علاج برودة الأطراف وحرق الدهون نظرا لاحتواءه على نسبه أعلى من المواد الحارة. 6 2015-10-22 11:48:34
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية