هل تناول المكملات الغذائية مثل البروتينات يضر بالجسم؟

icon 23 ديسمبر 2015
icon 4146
هل تناول المكملات الغذائية مثل البروتينات يضر بالجسم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المصادر الغذائية دائماً أفضل من المكملات فمكملات البروتين لها أضرار على المدى البعيد. 0 2015-12-24 12:13:20
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
المصادر الغذائية دائماً أفضل من المكملات فمكملات البروتين لها أضرار على المدى البعيد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي اضرار تناول الفيتامينات بشكل مستمر وهل تناول حبوب الفيتامين المتكاملة يغني عن تناول بعض انواع الفاكهة

طبعا لا, فالفاكهة بالاضافة الى الفيتامينات تحتوي على معادن والياف. حتى ان تناول الفيتامينات من مصادرها الطبيعية افضل خاصة اذا لم تعاني من نقص في احد الفيتامينات, ولا يفضل تناول حبوب الفيتامينات دون استشارة طبية, فقد يكون لزيادة بعضها في الجسم اضرارا وتاثيرا على امتصاص بعض العناصر الغذائية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الفيتامينات والمعادن أو المكملات الغذائية في فتره التخسيس

اهلا وسهلا بك.. الحمية الأفضل لتخفيف الوزن هي الحمية التي تحتوي على المجموعات الغذائية الخمسة من خضار وفواكه وكربوهيدرات وبروتين وألبان ولكن بناءء على وزنك الحالي وطولك وعمرك ومعدل نشاطك وبالتالي لست بحاجة إلى مكملات .. من الممكن الاستعانة بالأعشاب التي تساعد في زيادة معدل الحرق كالشاي الأخضر والزنجبيل والكمون والليمون... بالتوفيق

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل استخدام البروتينات المكملات الغذائية بغرض زيادة الوزن و بناء الجسم لي لعبي الحديد يضر الجسم ام انها لا تضر...

بشكل عام فإن البروتينات المتوفرة على شكل مكملات غذائية لا تسبب أضرارًا على الصحة، بشرط الالتزام بالجرعات المناسبة اليومية، وشرب كمية كافية من الماء معها وخلال اليوم بشكل عام، وإجراء تحليل لوظائف الكلى قبل البدء بتناول مكملات البروتين، وبشكل روتيني خلال استخدام البروتينات بحسب تقدير الطبيب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن تقدير جرعة البروتين المناسبة تتم من قبل الطبيب أو أخصائي التغذية ويجب أن لا يتم استخدام كمية تفوق الكمية الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية لمكملات البروتين، والتي قد تتضمن الآتي:

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الاستخدام وطريقة الحفظ والتخزين لتجنب تعرض البروتين للضرر، أما بالنسبة لسؤالك هل يساعد البروتين على زيادة الوزن؟ فإن البروتينات الطبيعية أو الصناعية تساهم بشكل عام في اكتساب الوزن عند تناولها بالكميات المناسبة والصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل يسبب تناول كميات كبيره من اللحوم في كل وجبه غذاء تعب للكبد ولماذا، وهل لحم البقر فيه بروتين؟

تناول كميات كبيرة من اللحوم في كل وجبة طعام يمكن أن يتسبب في إجهاد الكبد، إذ يجب أن يعمل الكبد بجهد أكبر لهضم البروتينات الكثيرة الموجودة في اللحوم، وإذا كان هذا النوع من النظام الغذائي يتكرر بشكل دائم، فقد يؤدي إلى زيادة عبء العمل على الكبد وتلفه مع مرور الوقت، كما أن الدهون التي في اللحوم قد تتراكم على الكبد وتسبب مشاكل صحية أيضًا.

 

اللحوم تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، والذي يعتبر مادة أساسية لنمو وصيانة الأنسجة في الجسم، لذلك فإن تناول كمية مناسبة من البروتين يعتبر جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي، وفي المقابل يجب تناول كمية مناسبة من اللحوم وتوفير التنوع في النظام الغذائي، بما في ذلك الحصول على البروتين من مصادر أخرى مثل الأسماك والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة.

 

نعم، يحتوي لحم البقر على كمية كبيرة من البروتين. ففي كل 100 جرام من اللحم المشوي 25 جرامًا من البروتين تقريبًا. ولكن يجب الانتباه إلى أن لحم البقر يحتوي أيضًا على كميات عالية من الدهون المشبعة، والتي إذا تم تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك فمن الأفضل تناول كمية معتدلة من لحم البقر وتنويع المصادر الأخرى للبروتين كما ذكرت سابقًا.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل من العناصر الغذائية المهمة للإنسان البروتينات؟ وهل توجد مصادر أخرى للبروتين غير اللحوم لأنني نباتية ولا أتناول أي نوع...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه