هل دواء اوميجا بلس يسبب السمنه الافاده سريعا و على الممتاز
هل دواء اوميجا 3 بلس يسبب السمنه ؟ ارجو الافاده سريعا وشكرا على هذا الموقع الممتاز
إجابات الأطباء على السؤال
لم تثبت الدراسات ان الاوميغا 3 تزيد الوزن عند تناولها بالحد الطبيعي والمسموح به للشخص. هناك دراسة واحدة كانت لمرضى السرطان الذين يتعالجون بالعلاج الكيماوي لزيادة وزنهم عن طريق تناول 7.5غرام من زيت السمك . ودراسة نشرت في المجلة الامريكة للتغذية ان الاوميغا 3 تساعد الجسم بالتخلص من الدهون السيئة والتي لا يحتاجها الجسم. ننصح دائما بتناول اوميغا 3 والحصول عليها من المصادر الطبيعية مثل الاسماك, المكسرات وغيرها. ولكن عند تناول مكملات الاوميغا 3 التي تباع في الصيدليات ينصح باستشارة الطبيب, وقرائة النشرة المرفقة لها. 4 2014-01-22 10:36:08
الدكتورة الصيدلانية ملاك محمد طيفور
دكتور صيدله
أوميغا 3 أحماض دهنية ذات قيمة عالية لصحة الجسم والقلب ، وغالبا ملعقة شاي صغيرة منها تعادل فقط 40 سعرة حرارية لذا فهي ليست ذات سعرات حرارية عالية ولا تزيد الوزن 4 2014-01-21 17:43:56
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
تعليقات الزائرين
توتا سلطان توتا سلطان
عندى صداع على طول وساعات بيكون نصفى ونسبة الانيميا 9 بتعب من اقل مجهود