300 جرام سردين كم بروتين يحتوي

300 جرام سردين كم بروتين يحتوي
icon 9 نوفمبر 2015
icon 30021
هل سمك السردين المعلب يلائم مريض السكري وضغط الدم المرتفع، و300 جرام سردين كم بروتين فيه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بداية أود التوضيح أن سمك السردين يعد من أنواع الأسماك الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، ويحتوي 300 غرام من السردين على ما يقارب 70 غرامًا من البروتينات، وعدد من العناصر الغذائية الاخرى المتمثلة بالآتي:

يشار إلى إمكانية تناول سمك السردين من قبل مرض السكري، ولكن قد تحتوي بعض أنواع سمك السردين على نسبة عالية من الملح أو الصوديوم، لذلك يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع اختيار الأنواع الخالية من الملح من سمك السردين، كما أن لسمك السردين بعض الآثار الضارة على الصحة في حال الإفراط في تناوله، ومنها الآتي:

للمزيد:

2 2021-07-24 22:41:57
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

بداية أود التوضيح أن سمك السردين يعد من أنواع الأسماك الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، ويحتوي 300 غرام من السردين على ما يقارب 70 غرامًا من البروتينات، وعدد من العناصر الغذائية الاخرى المتمثلة بالآتي:

يشار إلى إمكانية تناول سمك السردين من قبل مرض السكري، ولكن قد تحتوي بعض أنواع سمك السردين على نسبة عالية من الملح أو الصوديوم، لذلك يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع اختيار الأنواع الخالية من الملح من سمك السردين، كما أن لسمك السردين بعض الآثار الضارة على الصحة في حال الإفراط في تناوله، ومنها الآتي:

للمزيد:

سمك السردين المعلب جيد مع مصاب السكرى لكنه يحتوى على كنية أملاح كبيرة فى المواد الحافظة بالعلبة الواحدة لذلك يجب تجنب كل المواد المعلبة عند عدم انتظام ضغط الدم 4 2015-11-10 20:36:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
سمك السردين المعلب جيد مع مصاب السكرى لكنه يحتوى على كنية أملاح كبيرة فى المواد الحافظة بالعلبة الواحدة لذلك يجب تجنب كل المواد المعلبة عند عدم انتظام ضغط الدم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اكل سمك التونة يؤثر في مرضى النقرس؟ وهل اكل التونة صحي صحي بشكل عام؟

مرض النقرس يتطور نتيجة تراكم حمض اليوريك في الدم والأنسجة، وهو ما قد يتسبب بالتهاب المفاصل وحصوات الكلى وغيرها من المشاكل الصحية، ويحتوي سمك التونة على مستويات عالية من البيورينات، وهي مركبات كيميائية يتم تحويلها في الجسم إلى حمض اليوريك، وعليه فإن تناول كميات كبيرة من سمك التونة يمكن أن يزيد من مستويات حمض اليوريك في الدم، وبالتالي يمكن أن يؤثر سلبًا على مرضى النقرس.

 

يجدر الذكر أنه يمكن لمرضى النقرس تناول كميات معتدلة من سمك التونة وغيره من الأسماك البحرية، بشرط الالتزام بتناوله باعتدال، وبشكل عام ينصح المرضى بتناول ما لا يزيد عن 4-6 أوقيات من سمك التونة في الأسبوع، وقد يطلب الطبيب التوقف عن تناول الأسماك والتونة وغيرها من مصادر البيورينات خلال هبات المرض بشكل تام.

 

بشكل عام فإن سمك التونة صحي وغني بالبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تعتبر مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية والدماغ، ولكن يجب أن لا يزيد استهلاك التونة عن الحد الطبيعي لأنه يحتوي على مستويات عالية من الزئبق، والذي يمكن أن يكون ضارًا بصحة الإنسان إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 36

في تغذية

ما هي فوائد سمك السردين؟ وكم تحتوي 100 غرام من السردين على بروتين؟

يعتبر السردين من الأسماك الدهنية وهو مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامينات ب المركبة، فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك، الحديد، الزنك، البوتاسيوم، الصوديوم، الأحماض الدهنية وغيرها الكثير، وتشمل فوائد سمك السردين ما يلي:

ينصح بالاعتدال في استهلاك سمك السردين لارتباطه ببعض الآثار الجانبية في حال المبالغة في استهلاكه ومنها ما يلي:

  • رد الفعل التحسسي الذي يسبب زيادة معدل ضربات القلب، التهاب الشعب الهوائية، ارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأعراض.
  • زيادة نسبة حمض اليوريك في الجسم نتيجة احتواء السردين على نسبة عالية من البيورين.
  • حصول التسمم نتيجة احتواء السردين على نسبة مرتفعة من الزئبق.

أما بالنسبة لسؤالك حول معدل البرتينات في 100 غرام من السردين فإنه يقدر بما يتراوح بين 20-25 غرامًا من البروتين بحسب عمر سمكة السردين ونوعها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول مرق اللحم الأحمر بدون تناول اللحم نفسه مضر للكوليسترول واليورك اسيد المرتفع؟ وأود الاستفسار 100 غرام لحم احمر...

يحتوي مرق اللحم الأحمر على الدهون والبروتين، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب المتابع لحالتك الصحية حول إمكانية تناول مرق اللحم الأحمر لأن ذلك يعتمد على شدة الحالة الصحية لديك ومستويات الكولسترول واليورك أسيد.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول كمية البروتين في 100 غرام من اللحم الأحمر فإنها تقدر بما يتراوح بين 20-25 غرامًا بحسب نوع اللحم وطريقة تحضيره، والمنطقة التي تم الحصول عليها من جسم الحيوان.

 

أنصحك بالمتابعة لدى الطبيب المختص لوضع برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية، كما أنصحك باتباع التدابير التالية:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 جرام عنب أحمر؟ وهل يمكن لمرضى السكري تناول العنب الأحمر؟

يحتوي 100 غرام من العنب الأحمر على ما يقارب 65 سعرة حرارية، ولكن قد يختلف هذا المعدل بعض الشيء بحسب معدل نضج حبات العنب، وبحسب نوع العنب ومصدره.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فإن تناول العنب الأحمر يجب أن يكون بكميات معتدلة ومناسبة لخطة النظام الغذائي الخاصة بهم ومستويات السكر في الدم.

 

بشكل عام، يمكن أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري العنب الأحمر كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، ولكن يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من العنب في وقت واحد، حيث أن العنب يحتوي على سكريات طبيعية ويمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

 

يجدر الذكر أيضًا أن العنب الأحمر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تعزز العمليات الهضمية وتساهم في تنظيم مستويات سكر الدم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم جرام بروتين في الفول المسلوق؟ وهل تختلف هذه النسبة في الفول المطبوخ؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل خبز الشعير يلائم مرض السكري وضغط الدم المرتفع

نعم يلائم مرضى السكري و ضغط الدم المرتفع -يحتوى خبز الشعير على ألياف أكثر و بالتالى يفيد مصابى السكرى حيث أنه يعطى إحساس بالشبع و يقلل سرعة امتصاص النشويات. - وجود الألياف مفيد أيضا لأنه يقلل الإمساك و يساعد فى خفض نسبة الدهون فى الدم

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا لاعب كمام اجسام مبتدئ في شهري الاول وزني ستين كيلو وطولي مئة وسبعين سنتيمتر...

لا يجب تناول البيض نيئ ابدا  قد يؤدي الى الاصابه ب سالمونيلا و لا يستطيع الجسم الاستفاده من بروتين بياض الابيض الا بعد طهيه وتحوله للون الابيض لاعبي كمال الاجسام يحتاج بروتين  ١.٥ الى ٢ جم اكل كيلوجرام من الوزن من البروتين اي من ٩٠ الى ١٢٠ جرام يوميا من البروتين مقسم على  اربع او ست وجبات في اليوم 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه