عمري 17 سنة وزني 87 كغ هل رياضة الركض و كمال الاجسام مناسبة لي لإنقاص وزني علما انني اريد ان يكون وزني 70 كغ و كم يستغرق من الوقت و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
طبعا الرياضه بكل أنواعها تفيدك جدا و لكن اعرف ان وزنك وظبطه لابد ان يكون عن طريق تنظيم خطه تغذيه يقوم بها متخصص في التغذيه العلاجية لان الرياضه فقط قد تتسبب في شعورك بالجوع و هذا يمكن ان يجعلك تزيد من السعرات التي تتناولها و النتيجة لن تكون نقصان الوزن بل قد تكون ذيادته الطبيب الشاطر يقدر يظبط لك سعراتك في اليوم مع الرياضه كام علشان الوزن ينزل وًينزل دهون فقط ليس عضلات 0 2019-02-06 11:57:42
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
الركض مع حميه مناسبه لعمرك بتعطي جسمك كل العناصر الي بتحتاجها كافيه بالنسبه للوقت كم يستغرق يعتمد على مدى التزامك بالحميه . 0 2019-02-05 19:00:48
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
الأساس لإنقاص الوزن هو تناول نظام غذائي صحي و النشاط البدني و الرياضة هو عامل مساعد هدفه عموما المحافظة على صحة الجسم خصوصا على المدى البعيد . و حتى تصل إلى وزن 70 كغم عن طريق إتباع نظام غذائي صحي و زيادة النشاط البدني تحتاج تقريبا إلى (3-4 شهور) و ربما أقل إذا كان ذلك بإشراف مختص . 0 2019-02-05 08:43:49
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية