وزني وطولي وعاوز طريقه سهله اني اوصل للوزن الطبيعي مع العلم اني طبيب و
وزني 109 وطولي 186 وعاوز طريقه سهله اني اوصل للوزن الطبيعي مع العلم اني طبيب ودائما مشغول وماعندي وقت للرياضه وشكرا جزيلا
إجابات الأطباء على السؤال
انصحك بزيادة النشاط البدني حتى اذا امكن المشي لمدة خمس دقائق لكل 20 دقيقة جلوس واستخدام الدرج بدل من المصعد ممكن النزول على الدرج والصعود بالمصعد في البداية . انصحك باتباع نظام غذائي صحي متوازن تحت اشراف اخصائية تغذية. انصحك بتناول خبز النخالة عوضا عن الابيض والابتعاد عن الاطعمة الجاهزة والسكريات والحلويات والمشروبات الغازية، تناول 5 حصص من الخضار والفواكه يوميا بحيث تكون الخضار أكثر لاحتواء الفواكة على السكر. تجنب تناول الدهون المشبعة واستبدالها بكميات قليلة من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والافوكادو. شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم. 0 2018-09-25 12:41:40
الدكتورة عائشة جرار حسين عطية
تغذية