وزن واستخدمت انواع الادوية ولم ينزل وزنها بماذا تنصحوها دواء او عملية
وزن اختي 110 واستخدمت انواع الادوية ولم ينزل وزنها بماذا تنصحوها دواء او عملية
إجابات الأطباء على السؤال
انا ضد العملية الا في حالات نادرة تكون فيها الحل الاخير فبداية شيلي احتمال العملية واولا لازم يتحدد سبب السمنة عندها هل في مشكلة معينة بالجسم مثل خلل هرمونات او كسل الغدة الدرقية الخ.. فاذا كانت جميع فحوصاتها سليمة يجب ان تتابع مع اخصائية تغذية برنامج حمية مناسب لها ولا يشمل البرنامج الغذائي السليم حرمان الشخص من اي من العناصر الغذائية الاستسية للجسم كالدهون والنشويات بل تكون موجودة ولكن بنسب محسوبة طبعا مع اتباع الرياضة واذا التزمت ان شاء الله تحصل على النتائج المرجوة واذا بتحبي اعطيني كم طول اختك عشان نشوف تناسب وزنها مع طولها 0 2015-09-21 11:36:03
أخصائية تغذية سائدة فؤاد شنيقات
تغذية
ما هو عمر اختك -في كل الاحوال تمتنع عن الدهون و السكريات والبطاطس والارز وتمارس رياضة المشى وتراجع الطبيب لعمل بعض الفحوصات واسداء النصائح--تتعامل بدقه مع الريجيم المقترح والوزن كل اسبوع بنفس الظروف والميزان 0 2015-09-21 10:33:04
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال