٢١ طولي ١٧٠ ووزني ٥٥ وانا نحيف واريد علاج او دواء حتى اسمن اذا ممكن تح
السلام عليكم :- عمري ٢١سنه طولي ١٧٠ ووزني ٥٥ وانا نحيف واريد علاج او دواء حتى اسمن اذا ممكن تحياتي
إجابات الأطباء على السؤال
اولا يجب تحديد سبب النحافة, قد يكون فرط في نشاط الغدة الدرقة او مشاكل امتصاص في الجهاز الهضمي او فقر الدم, انصحك بعمل فحوصات للتاكد, اذا استثني ما سبق انصحك بممارسة الرياضة لبناء العضلات فمن المهم ان تكون الزيادة اغلبها في كتلة العضلات وليس الدهون, وركز على الاطعمة الغنية بالبروتين دون افراط, وتنالو الاطعمة العالية بالطاقة كالمكسرات والفواكه المجففة 0 2015-03-05 08:20:04
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية